محدث ..تسجيل حالتي وفاة و4 إصابات جديدة بفايروس كورونا في محافظات الضفة

تابعنا على:   08:11 2020-08-11

أمد/ سلفيت: أكد مدير مجمع فلسطين الطبي برام الله د. أحمد البيتاوي لإذاعة "صوت فلسطين" صباح يوم الاثنين، أنّ فتاة تبلغ من العمر "21 عاماً)"، توفيت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

وأوضح "البيتاوي"، أن الفتاة وصلت مساء الاثنين لمجمع فلسطين الساعة 7 ونصف، ونسبة الأكسجين بالدم أقل من 50 وارتفاع درجة الحرارة والرئتين متليفة. وتبين أنها مصابة بكورونا.

وتابع، أنّ الفتاة كانت تعاني من الروماتيزم منذ سنوات وتتعالج من المرض ولديها ضعف في المناعة.

ووضحت وزارة الصحة في حكومة رام الله، وفاة شابة (21 عاما) متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، نافية ما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاتها بخطأ طبي.

وأضافت الوزارة أن الشابة المتوفاة دخلت إلى قسم الطوارئ في مجمع فلسطين الطبي مساء أمس، لمدة 40 دقيقة، وكانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال، ونقص في الأكسجين بالدم، وتسارع بنبضات القلب، فيما أظهرت الصور الطبقية أن رئتيها بيضاء (white lung).

وأشارت في بيانها أن المرحومة كان لها تاريخ مرضي قديم، حيث عانت من مرض الروماتيزم منذ 15 عاماً، وكانت تتناول أدوية مثبطة للمناعة.

في نفس السياق، أكدت وزارة الصحة أنها ستحرك دعاوى قضائية بحق كل من يروج للإشاعات ويتناقل أخباراً غير صحيحة عن المرضى والمراكز الصحية، مناشدة جمهور المواطنين والصحافيين استقاء المعلومات عبر القنوات الرسمية للوزارة، للحد من انتقال الإشاعات.

كما تم الإعلان عن وفاة مواطن من بلدة بيت فجار متأثر بإصابته بفيروس كورونا، داخل المركز الوطني في بيت لحم.

أعلن محافظ سلفيت في الضفة الغربية المحتلة صباح يوم الثلاثاء، عن تسجيل إصابات جديدة بفايروس كورونا 

وقال اللواء عبد الله أبو كميل، إنّه تم تسجيل اصابات بفايروس كورونا في بلدة كفر الديك وهم من نفس البيت حيث كانوا قد خالطوا ابنتهم المصابه والتي تسكن رام الله.

وأشار، إلى أنّه سيتم اغلاق كفر الديك لمدة 48 ساعه من أجل حصر المخالطين، واجراء الفحوصات لهم ويحظر الدخول او الخروج من والى البلده خلال فترة الاغلاق.

يذكر، أنّه تم إغلاق  5 مدارس لطلبة الثانوية في الضفة الغربية بعد ظهور إصابات كورونا، فيما أغلقت مدرستا جبع وعرابة في جنين بالكامل.

وأفاد محافظ طولكرم، عن تسجيل 21 إصابة بفيروس كورونا منها 18 في ضاحية شويكة.
 

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

اخر الأخبار