استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب

تابعنا على:   17:22 2020-08-10

أمد/ بيروت: أعلنت الحكومة اللبنانبة  التي يرأسها حسان دياب يوم الإثنين،  استقالتها عقب احتجاجات غاضبة بسبب انفجار بيروت.

وأعلن ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​ بعد خروجه من جلسة الحكومة بان ​حكومة حسان دياب​ استقالت، ولفت الى ان الشعب يعرف مرتكبي جريمة انفجار المرفأ.

وكانت الحكومة  اللبنانية قد عقدت جلسة في السرايا الحكومي لبحث الاستقالة وقرارات الاستقالة من الحكومة، وذلك عقب استقالات قدمها 3 وزراء وأعضاء من مجلس نواب اللبناني في ظل الاحتجاجات المتواصلة عقب انفجار مرفأ بيروت الذي خلف عشرات القتلى وآلاف الجرحى.

وتتألف الحكومة من عشرين وزيرا. وبموجب القانون، لا بد من استقالة ثلث أعضائها لتسقط حكما. وكان يفترض أن تكون هذه الحكومة تكنوقراطية تعمل على معالجة مشاكل اللبنانيين لا سيما الاقتصادية والمعيشية، لكن من الواضح أنها تخضع للقوى السياسية النافذة في البلاد، وعلى رأسها تيار رئيس الجمهورية ميشال عون وحليفه حزب الله.

وكانت تقارير إعلامية لبنانية  قد توقعت أن تقدم الحكومة التي يترأسها حسان دياب استقالتها يوم الإثنين، حيث يبحث رئيس الوزراء، مع أعضاء الحكومة اللبنانية إمكانية الاستقالة في ظل استقالات الوزراء والنواب واستمرار إجراءات ونتائج التحقيقات القضائية في ملف مرفأ بيروت.

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار