قبل بنائه.. مجهولون يحطمون حجر أساس "مجمع رفح الطبي"

تابعنا على:   16:15 2020-08-10

أمد/ رفح: أقدم مجهولون يوم الاثنين، عن تحطيم حجر أساس مجمع رفح الطبي جنوب قطاع غزة.

وكانت، اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة يوم الثلاثاء بتاريخ 28/4/2020، طرح عطاء المرحلة الأولى من إنشاء مستشفى رفح جنوب قطاع غزة، موضحة أنّ 31 مايو/أيار القادم سيكون آخر موعد لتسليم العطاءات.

ويأتي إعلان اللجنة عقب استجابة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بإنشاء مستشفى مركزي في مدينة رفح بتكلفة مالية تُقدر بـ24 مليون دولار.

وكانت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة باشرت منذ مطلع يناير/كانون الثاني الماضي بالعمل على وضع المخططات الهندسية النهائية للبدء في المرحلة الأولى من إعمار المستشفى.

ووضعت وزارة الصحة بغزة في 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 حجر الأساس للمستشفى المركزي برفح، حيث خصصت له أربعين دونماً على مرحلتين.

وأوضحت الوزارة في حينه، أنّ المرحلة الأولى من البناء ستضم قسم الطوارئ بما يتبعه من خدمات ومختبرات وأقسام تصوير طبي وأقسام العمليات والعناية المركزة وأقسام المبيت.

وتفتقر مدينة رفح الحدودية إلى مستشفى مركزي، حيث يسكن المدينة أكثر من ربع مليون مواطن، وأطلقت العديد من المبادرات والشخصيات منذ العدوان الإسرائيلي عام 2019 على قطاع غزة، مناشدات عدة تطالب بتدشين مستشفى مركزي في رفح.

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

اخر الأخبار