الأحرار تنظم وقفة بعنوان "أسرانا بين مطرقة الاحتلال وفيروس كورونا" - صور

تابعنا على:   14:38 2020-08-10

أمد/ غزة: نظمت دائرة العمل النسائي في حركة الأحرار الفلسطينية يوم الاثنين، وقفة جماهيرية نسوية حاشدة أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، دعما وإسنادا للأسرى البواسل في سجون الاحتلال بعنوان "أسرانا بين مطرقة الاحتلال وفيروس كورونا".

وأكدت القيادية في حركة الأحرار الفلسطينية رواء إكي، على أن ما تقوم به ما تسمى إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى من سياسة الإهمال الطبي وحرمانهم من أبسط الحاجيات الإنسانية والصحية والوقائية من الفيروسات والأوبئة وخاصة كورونا هي جريمة حرب متعمدة تشرف عليها المؤسسة الصهيونية الرسمية وينتهجها الاحتلال وإدارة مصلحة سجونه لإعدام الأسرى بشكل بطيء.

ودعت الكل الفلسطيني في الداخل والخارج لتكثيف الجهود والفعاليات الشعبية والوطنية نصرة ودعما لأسرانا في سجون الاحتلال خاصة في ظل المخاطر المحدقة التي تواجههم لاسيما فيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه على سلطة رام الله التوقف عن التنكر لمعاناة وتضحيات أسرانا ودعمهم وتقديم ملفات قادة العدو الصهيوني للمحاكم الجنائية لمحاكمتهم دوليا على جرائمهم بحق الأسرى وشعبنا بشكل عام.

وقالت: "لن نترك أسرانا وحدهم في مواجهة الاحتلال وفيروس كورونا فشعبنا معهم ومن خلفهم يساندهم ويدعمهم فهذه معركتنا جميعا وليست معركتهم وحدكم".

وطالبت المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر أن تتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية والإنسانية عن حياة أسرانا، والقيام بدورهم لحماية أسرانا العُزل خلف جدران الظلم الإسرائيلية.

من جانبها أكدت القيادية في "حركة الجهاد الإسلامي سلام عمار، على أن الأسرى يعيشون مرحلة خطيرة نتيجة الاهمال الطبي والعزل الانفرادي والاعتقال الإداري، كما أكدت أن ما تمارسه إدارة مصلحة السجون هي الأكثر خطورة وخصوصا في ظل المرحلة الصعبة التي يمر بها العالم جراء انتشار فايروس كورونا، وجراء عدوان الاحتلال المتواصل عليهم وحرمانهم والتنكيل بهم ومنع إدخال مواد التنظيف والتعقيم لداخل السجون ناهيك عن الممارسات القمعية الإجرامية الممنهجة ضدهم.

لمتابعة آخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" على تليغرام .. اضغط هنا

البوم الصور

اخر الأخبار