مقتل ضابط سوري وإصابة طفل بانفجارين في عفرين

تابعنا على:   09:58 2020-08-09

أمد/ دمشق: قتل ضابط مِن الشرطة المدنية السورية في ساعة متأخرة من مساء يوم السبت، بانفجار في قرية الباسوطة بريف مدينة عفرين، قرب الحدودية التركية شمال غربي حلب، كما أصيب طفل بانفجار آخر في المدينة.

وقالت مصادر سورية، إن لغماً أرضياً انفجر بسيارة للشرطة المدنية في قرية الباسوطة جنوبي عفرين، ما أدّى إلى مقتل الضابط "ياسين رفاعي" مِن أبناء حي جوبر شرقي دمشق، وإصابة عنصر بجروح.

وأضافت، أن فرق الدفاع المدني في المنطقة سارعت إلى مكان الانفجار وانتشلت جثة الضابط القتيل - وهو ملازم في شرطة بلدة جنديرس - كما نقلت المُصاب إلى مشفى عفرين.

وأشارت، إلى انفجار قنبلة يدوية ألقاها مجهولان - يركبان دراجة نارية - على "براكية" (دكان صغير للمواد الغذائية) قرب دوّار معراتا وسط مدينة عفرين، ما أدّى إلى إصابة طفل نقل إلى نقطة طبية في المنطقة، دون معرفة أسباب الحادثة.

يذكر، أن منطقة عفرين تشهد - باستمرار - العديد مِن انفجارات الألغام مِن مخلّفات المعارك السابقة بين "وحدات حماية الشعب - YPG" والجيش الوطني الذي سيطر على المنطقة خلال تلك المعارك، إضافةً لـ تفجيرات بسيارات ودراجات ملغّمة أدّت إلى وقوع ضحايا مدنيين، وتعتبر "YPG" (المكّون الأساسي لـ قسد) أبرز المتهمين بها.

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار