تجدد الاحتجاجات امام مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي "نتنياهو": "انتهى وقتك"

تابعنا على:   22:28 2020-08-08

أمد/ تل أبيب: تجمع آلاف الإسرائيليين أمام مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس يوم السبت، مع تزايد الغضب ضده بسبب الفساد المزعوم وطريقة معالجته أزمة فيروس كورونا.

وقالت الرسائل الضخمة التي عرضت على أحد المباني بمكان الاحتجاج "انتهى وقتك"، في الوقت الذي لوح فيه المتظاهرون بعلم إسرائيل ودعوا نتنياهو إلى الاستقالة بسبب ما يصفونه بفشله في حماية الوظائف والشركات التي تأثرت بالوباء.

وزادت حدة الحركة الاحتجاجية خلال الأسابيع الأخيرة مع اتهام المنتقدين نتنياهو بانشغاله بقضية فساد مرفوعة ضده في حين ينفي هو ارتكاب أي مخالفات.

وذكرت قناة "كان" العبريةالرسمية، أن قرابة 10 آلاف إسرائيلي تظاهروا أمام مقر إقامة نتنياهو في مدينة القدس، كما تظاهر آلاف آخرون أمام منزله بمدينة قيسارية (شمال).

وأوضحت أن آلاف الإسرائيليين تظاهروا في عدة تقاطعات وشوارع وجسور من البلاد، وخاصة في مدينة تل أبيب.

وطالب المتظاهرون باستقالة نتنياهو بشكل فوري، مرددين شعارات مثل: "هذه حرب على الفساد"، "هذا احتجاج من أجل استعادة الديمقراطية".

ودعا المتظاهرون إلى إدانة نتنياهو وحكومته.

وامتدت الاحتجاجات إلى ما هو أبعد من المقر الرسمي لرئيس الوزراء في القدس، إذ تجمع العديد من الإسرائيليين على الجسور ومفترقات الطرق السريعة في أنحاء البلاد.

وفوق أحد الجسور المزدحمة شمال المركز التجاري في تل أبيب، لوح المتظاهرون بالأعلام السوداء ورددوا شعارات في حين أطلقت سيارات تمر على طريق أسفل الجسر أبواقها.

وقالت إحدى المتظاهرات، واسمها يائل، إنها فقدت عملها في مطعم بتل أبيب وإن المساعدة الحكومية كانت متأخرة في الوصول. وتابعت "كنت تعتقد أن أزمة كبيرة كهذه ستدفع نتنياهو للتحرك، لكنها لم تفعل شيئا. هذا يكفي".

وأفادت القناة أن عدة جهات نظمت التظاهرات، بينها حركة "الرايات السوداء"، و"الحركة من أجل جودة الحكم في إسرائيل"، غير الحكوميتين.

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية الطرقات المؤدية الى محيط مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وكذلك اغلقت الشوارع المؤدية الى ميدان "باريس" المجاور لمقر اقامته، وذلك على ضوء المظاهرات الاحتجاجية في المكان التي تطالب نتنياهو بالرحيل عن منصب رئاسة الحكومة.

ودعت الشرطة المتظاهرين الى الحفاظ على النظام العام والى الالتزام بتعليمات وزارة الصحة المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا. 

الى ذلك يتظاهر المئات من اتباع حركة "الاعلام السوداء" المناهضة للحكومة وذلك في العديد من الجسور والمفارق في انحاء البلاد.

اخر الأخبار