الدفاع الوطني الروسي يعلن اعتراض طائرتي استطلاع أمريكيتين فوق البحر الأسود

تابعنا على:   16:15 2020-08-07

أمد/ موسكو: أعلن مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، يوم الجمعة، اعتراض مقاتلة روسية من طراز "سو-27"، لطائرتي استطلاع أمريكيتين فوق البحر الأسود.

وجاء في بيان المركز: "حدث هذا اليوم، رصدت أجهزة التحكم الروسية "هدفين جويين يقتربان من حدود الاتحاد الروسي، وكان لا بد من إطلاق مقاتلة من طراز "سو-27" من المنطقة العسكرية الجنوبية لاعتراضها".

ولفت البيان إلى أن طاقم المقاتلة الروسية اقترب لمسافة آمنة من الهدفين للتعرف عليهما، وتبين أنهما طائرة استطلاع من طراز "أر سي-135" تابعة للقوات الجوية الأمريكية، وطائرة دورية من طراز "أر 8 إيه- بوسيدون" تابعة للبحرية الأمريكية".

وتابع البيان: "بعد أن ابتعدتا الطائرتيين عن الحدود الروسية، عادت المقاتلة الروسية بسلام إلى القاعدة الأم، ولم يُسمح لطائرات الاستطلاع الأمريكية بخرق الحدود".

وختم مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، بالقول: "إن تحليق المقاتلة الروسية تم وفقاً للقواعد الدولية بدقة".

ومنذ أيام، قامت مقاتلة روسية من طراز "سو-27" بالتحليق، لاعتراض طائرة استطلاع أمريكية من طراز "بوسيدون" فوق المياه الدولية في البحر الأسود.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لطائرة استطلاع أمريكية ظهرت، في 23 يوليو/ تموز الماضي، فوق المياه المحايدة للبحر الأسود، حيث كانت الطائرة تقترب من الحدود الروسية، لذلك بدأ الجيش الروسي في مراقبتها.

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

اخر الأخبار