الشيوخي: موقف "حسين الشيخ" نموذجي ووحدوي وموقف مسؤول

تابعنا على:   12:43 2020-08-07

أمد/ رام الله: قال أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية م. عزمي الشيوخي، إن موقف القائد حسين الشيخ نموذجي ووحدوي يحتذى به وموقف مسؤول من قائد وطني مسؤول، وحريص على وحدة شعبنا بكل مكوناته.

وأضاف: "بمثل هذا الموقف النموذجي الوحدوي وبمثل هذه المواقف الصادقة نبني الوحدة الوطنية لشعبنا ولقضيتنا، فإن الموقف الذي سطره في رام الله القائد الوطني حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح يوم الخميس، بأحرف من نور وعزة وكرامة وكرم وأصالة قد اظهر من جديد حرص القائد الشيخ وحرص القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس، على وحدة شعبنا مهما كان الثمن وهذا يؤكد لنا في جميع القواعد الشعبية الفلسطينية أن حركة فتح وقياداتها، من خلال الموقف المسؤول الذي اعلنه الشيخ هي صاحبة الكلمة الفصل وصاحبة المشروع الوطني الحريصة على النسيج الاجتماعي والوطني، والاجتماعي والسلم الاهلي والوحدة الوطنية الشاملة.

وأردف الشيوخي، إن الشيخ قد قدم نموذج يحتذى به في التسامي فوق الجراح، من أجل الوحدة الوطنية والاجتماعية والاهلية والشعبية، ومن أجل الوطن والشعب والقضية ووءد الفتن ما ظهر منها وما بطن معبرا في هذا الموقف المسؤول والنبيل والشجاع عن الانتماء الصادق والتسامي فوق الجراح، لمواجهة التحديات والاخطار المحدقة بشعبنا ووطننا وقضيتنا من خلال ما تحدث فيه.

وأشار إلى أن هذه هي مبادئ الثورة الفلسطينية وهذه هي حركة فتح العملاقة التي نعرفها ونفخر ونعتز بها، وهكذا هم الفتحاويون قابضين على الجمر فكيف عندما يكون قادة فتح هكذا نبلهم وحرصهم وتضحياتهم واخلاقهم وياثرون على انفسهم ولو كان في قلوبهم مأساة وحزن كبير وحسرة وجرح غائر في القلب ويتصرفون بمسؤولية كاملة في اشد المحن بمواقف الرجال الصادقين مع انفسهم، ومبادئهم ومع الوطن والقضية لا هم لهم الا الهم الوطني الكبير على طريق الحرية والتحرير، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

وتابع: إنه "لم يكن مستغرباً الموقف المسؤول للشيخ الذي حمل رسالة وراية الفتح والثورة والتحرير مناضلا ومقاوما ومكافح منذ نعومة اظفاره للاحتلال، وحمل الهم الوطني عبر مراحل النضال الفلسطيني واليوم يسطر القائد ابو جهاد من جديد تضحيات جسام في سجله البطولي من خلال سد الثغرات واغلاق باب الفتن والحرص على وحدة الصف، والكلمة والموقف الوطني على طريق الوحدة الوطنية والحرية والتحرير.

وفي نفس السياق، نعت اللجان الشعبية الفلسطينية واتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني "الشهيد خليل الشيخ".

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

اخر الأخبار