المالكي يطلع نائب وزير خارجية جمهورية أذربيجان على أخر التطورات السياسية في فلسطين

تابعنا على:   16:00 2013-11-04

أمد/ رام الله / التقى وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي، ظهر اليوم في مقر الوزراة نائب وزير خارجية أذربيجان السيد أزيموف، حيث  اطلع الوزير المالكي الضيف على سير العملية السياسية والمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي، وشدد على التزام الجانب الفلسطيني بالسلام على اساس حل الدولتين على حدود العام ٦٧ والقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، وبالفترة الزمنية للمفاضات التي تم وضعها من ستة الى تسعة أشهر .

وأشار  المالكي على عدم وجود اية اشارات ايجابية من الجانب الاسرائيلي بل على العكس هناك محاولات لاجهاض الجهود الدولية من خلال الممارسات الاسرائيلية والسياسات غير الشرعية، والتي تتلخص بالاستيطان، وهدم المنازل والاغتيالات، وارهاب المستوطنين المدعوم بقوات الاحتلال، والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الفلسطيني، وخاصة ما يحصل من اقتحامات ومخططات إسرائيلية تهدف إلى تقسيم المسجد الاقصى المبارك  زمانيا ومكانينا.

من جانبه اكدالسيد ازيموف على إلتزام بلادة، بالإستمرار في دعم حقوق شعبنا الفلسطيني، وخاصه في الحرية والإستقلال وإقامة دولتة المستقلة. في المنظمات الاقليمية والدولية. كما شدد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. حيث اشار الى استمرار دعم  بلاده في  تقديم الدعم المالي لمؤسسات دولة فلسطين، من خلال وكالة التنمية الأذرية لتقديم المساعدات، التي ستزور فلسطين في نهاية العام الجاري لدراسة عدة مشاريع إنمائية  تنوي تنفيذها في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأتفق الجانبين على تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وذلك من خلال تشكيل لجنة وزارية مشتركة يرئسها وزراتي خارجية البلدين، والأتفاق على تشكيل لجنة مشاورات سياسية .

حضر الاجتماع مع الوزير وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية د. تيسير جردات والسفير د.مازن شامية مساعد الوزير لشؤون أسيا وأفريقيا وأستراليا.