الهيئة 302: تغيير أسماء مدارس تابعة للأونروا في غزة مستهجن ومرفوض.. وأبو حسنة يوضح

تابعنا على:   15:52 2020-08-06

أمد/ بيروت: استهجنت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين، ما يجري تناقله عن نية وكالة "الأونروا" بتغيير اسماء عدد كبير من المدارس (50 مدرسة) في قطاع غزة، تحمل أسماء شهداء ومناضلين عرب وفلسطينيين ضحوا من اجل القضية الفلسطينية.

واعتبرت الهيئة 302، أن تغيير أسماء المدارس يتساوق مع الرؤية الأمريكية والإسرائيلية لاستهداف قضية اللاجئين، وتكريس ما يسمى بسياسة الأمر الواقع، وسلخ المجتمع الفلسطيني عن تاريخه وثقافته والتي كانت دائما ترمز إلى حقه في العودة، ويتنافى ودور "الأونروا" في التزامها بمبدأ الحيادية.

واكدت رفضها أي محاولات لتغيير أسماء المدارس، فإنها تدعو وكالة "الأونروا" إلى إعادة التفكير في هذه المحاولة غير الموضوعية وغير المدروسة، وتتنافى مع رغبة وإرادة ورؤية مجتمع اللاجئين الفلسطينيين وقواه الحية.

بدوره، نفى المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" عدنان أبو حسنة، اأ تكون الوكالة قد قامت بتغيير اسماء بعض مدارسها في قطاع غزة، وهي اسماء تتعلق بشهداء وقادة تاريخيين.

وقال أبو حسنة في تصريحات إذاعية، إن الأونروا تنظر فعلا في كافة اسماء منشئاتها على قاعدة معقولة ولكنها لم تتخذ اي قرار، موضحاً أن أي قرار حول هذا الموضوع لن يتم الا  بالتشاور مع كافة الشركاء، والأطراف ذات العلاقة قبل الاعلان عنه.

وتابع: إن "مدير عمليات الاونروا سيلتقي مع العديد من الاطراف المعنية بعد انتهاء فترة الحجر الصحي له الأسبوع القادم، لمناقشة اولويات عمل الاونروا في خدمة 1.4 مليون لاجئ في قطاع غزة المرحلة القادمة وايضا لمناقشة موضع اسماء المنشائات".

وأردف: "نتمنى من الجميع عدم الارتهان للاشاعات والاعتماد على المعلومات الصادرة من الاونروا، ومدير عملياتها ماتياس شمالي".

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

اخر الأخبار