غزة: وقفات تضامنية وتنكيس للأعلام وإضاءة شموع حداداً على أرواح ضحايا مرفأ بيروت- فيديو وصور

تابعنا على:   22:31 2020-08-05

أمد/ غزة: تضامنت جماهير حركة الجهاد في فلسطين يوم الأربعاء، مع بيروت المكلومة، خلال مهرجان حاشد، نُظم بمدينة غزة

وتزين المهرجان، بعلم لبنان الجريح، تضامناً مع ضحاياه بعد الانفجار الذي تعرض له مرفأ بيروت مساء يوم الثلاثاء.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، شارك عشرات المواطنين في وقفة مساندة وتضامن مع العاصمة اللبنانية بيروت، عبر إضاءة عدد كبير من الشموع، حداداً على أرواح ضحايا مرفأ بيروت.

كما نظم التيار الإصلاحي لحركة فتح في مدينة رفح، وقفة تضامنيةً مع الشعب اللبناني عقب الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت، وأسفر عن مقتل أكثر من 110 وإصابة الآلاف بجراح.

وشارك في الوقفة قيادة وكوادر واعضاء الحركة في محافظة رفح، الذين تجمّعوا في ميدان ساحة النجمة وسط مدينة رفح، حاملين اعلام لبنان ولافتات تضامنية مع الشعب اللبناني جراء هذا الحادث الأليم.

 ووجه د.صلاح العويصي امين سر هيئة العمل التنظيمي في ساحة غزة، كلمة الى الشعب اللبناني اعرب فيها عن تضامن الحركة وكوادرها مع عموم الشعب اللبناني بكافة اطيافه بعد هذا الحادث الاليم.

وقال، انه منذ اللحظات الاولى للحادث وجه القائد محمد دحلان تعليماته الى التيار الاصلاحي في حركة فتح لوضع كافة امكانياته في خدمة الحكومة والشعب اللبناني لتجاوز هذه المحنة التي آلمت الشعب الفلسطيني.

كما نظمت حركة حماس شمال قطاع غزة، وقفة تضامنية مع لبنان، مؤكدةً وقوفها إلى جانبها بتسخير كافة مقدرات الحركة تحت تصرف المسئولين اللبنانيين حتى تخرج بيروت من أزمتها.

كما، شارك في الوقفة عشرات الشبان الفلسطينيين، وتجمّعوا في ميدان ساحة فلسطين وسط مدينة غزة، حاملين لافتات تضامنية مع الشعب اللبناني جراء هذا الحادث الأليم.

يذكر، أنّ انفجار بيروت حصد أرواح ضحاياه إلى أكثر من 135 قتيلاً، مع توقعات بارتفاع هذا الرقم نظرًا لوجود حالات خطيرة بين المصابين الذين تخطوا حاجز الـ7 آلاف.

وفي خانيونس نظم مواطنون، وقفة تضامنية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة مع لبنان، تخللها حملة "تبرع بالدم" للجرحى الذين أصيبوا في الانفجار الذي وقع، الثلاثاء، في مرفأ بيروت.

وشارك في الوقفة العشرات من الأشخاص، بينهم نواب وشخصيات فصائلية، أمام مبنى بلدية خان يونس، التي دعت للوقفة، رافعين الأعلام الفلسطينية واللبنانية، ولافتات كتب على بعضها "سلامًا لبيروت" و"قلوبنا مع أهلنا في لبنان".

لمتابعة آخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" على تليغرام .. اضغط هنا

اخر الأخبار