بالفيديو..

محدث - رام الله: مقتل "خليل" شقيق وزير الشئون المدنية "حسين الشيخ" بشجار عائلي

تابعنا على:   21:20 2020-08-05

أمد/ رام الله: أعلنت مصادر محلية مساء يوم الأربعاء، عن وفاة شقيق وزير الشؤون المدنية في حكومة  رام الله وعضو مركزية حركة فتح "م7"، حسين الشيخ.

وأفادت المصادر، أنّ خليل الشيخ، قتل جراء تعرضه لعيار ناري في الصدر، خلال شجار عائلي في مدينة البيرة برام الله.

وأشارت، أنّ ‏الشجار بين عائلتي محارب وشوابكة  في البيرة، حيثُ تدخلت عائلة الشيخ بينهما، وتدخل اشخاص من عائلة الشيخ للحل بينهما، ووقع إطلاق نار، وأصيب على إثرها خليل الشيخ، وهو ليس طرفاً بالمشكلة، وأعلن عن وفاته لاحقاً.

من جهتها، أصدرت جمعية أبناء البيرة الخيرية بيانا توضيحيا حول مقتل خليل الشيخ شقيق عضو مركزية فتح حسين الشيخ(م7)، مساء يوم الأربعاء.

وجاء في البيان: "أهلنا الكرام في مدينة البيرة وشعبنا في كل مكان، بداية نتقدم بأحر التعازى إلى إخوتنا في الوطن أبناء عائلة الشيخ خاصة وأهالي ديرطريف عامة بوفاة ابنهم المرحوم : خليل شحادة الشيخ الذي توفي في حادث إطلاق نار أليم مساء اليوم في مدينة البيرة".

وأضاف البيان: إننا وفي الوقت الذي نشاطر فيه اخوتنا ذوي الفقيد الحزن والأسى على فقدان المرحوم خليل فإننا نؤكد على ما يلي:

1. إن الرواية المنتشرة حول مقتل المرحوم الشيخ ليست دقيقة وإن حادثة القتل لم تحصل أثناء العطوة العشائرية التي كانت بين عائلتي القرعان وعائلة الشوابكة وإن عائلة الشيخ لم يكونوا طرفاً في الخلاف الحاصل أصلاً.

2. رواياتنا الأولية من شهود العيان تشير إلي حضور عدد من المسلحين من خارج مدينة البيرة قبل حصول حادثة القتل إلى منتصف المدينة وشروعهم بإطلاق النار في الهواء وأن من تعامل مع هذا الموضوع هم أجهزة الأمن الفلسطينية وليس عائلات أو شباب مدينة البيرة.

3. نحذر من نشر الاتهامات جزافاً بلا دليل على أبنائنا، ونحن نؤكد أننا مستعدون للتعاون في الكشف عن الحقيقة مهما كانت ولو كنا نحن الجناة.

4. نهيب بوسائل الإعلام والأفراد التريث في النشر وعدم الوقوع في الشائعات ونشر الأخبار الكاذبة التي قد تودي بحياة المزيد من الأبرياء لا سمح الله.

5. نطالب السلطة الفلسطينية وكافة أجهزتها بالتحقيق في ظروف الواقعة بنزاهة وشفافية، وأخذ حساسية الدماء المسفوكة بعين المسؤولية والحكمة.

6. نرجو أن يتحلى الجميع بالتريث وضبط النفس حتى انتهاء التحقيقات والوصول إلى الحقيقة مهما كانت.

واهابت جميعة ابناء البيرة في بيانها، الجميع أفراداً ومؤسسات وفصائل وطنية وإسلامية بالعمل على حقن الدماء وتطييب الخواطر وإحقاق الحق، وعدم الانجرار نحو مستنقع الاقتتال الذي لن ينجو منه أحد من أبناء شعبنا.

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار