حماس تعقب على عمليات الهدم في حي سلوان بالقدس

تابعنا على:   15:57 2020-08-05

أمد/ غزة: قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" ماهر عبيد، إن عدوان الاحتلال المتواصل في مدينة القدس وهدمه البيوت، وتشريد الفلسطينيين من منازلهم، يتطلب موقفا وطنيا شاملا لردع الاحتلال عن مواصلة سياسة الضغط على أهالي المدينة المقدسة لدفعهم نحو الهجرة خارجها. 

جاء ذلك تعقيباً على عمليات الهدم التي قامت بها قوات الاحتلال في حي سلوان في القدس المحتلة.

وأكد عبيد بأن الحفاظ على الوجود الفلسطيني في الحي، ومنع تغلغل المستوطنين داخله يعتبر حماية للبوابة الجنوبية للمسجد الأقصى، فمنذ سنوات وهو يتعرض لهجوم شرس من حكومة الاحتلال ومنظمات جماعات ما يسمى "الهيكل" عبر تسريب العقارات وهدم المنازل ومنع أهالي الحي من البناء أو ترميم منازلهم. 

ودعا إلى تشكيل لجنة وطنية من القوى والفصائل الفلسطينية كافة تتولى ملف الدفاع عن القدس وإدارة الصراع فيها، فما تقوم به حكومة الاحتلال هو تطبيق عملي لقرار الضم الذي يضع المدينة وتهويدها على رأس أولوياتها.

وحيا عبيد أهلنا في القدس على صمودهم، ومواصلتهم البناء، وتحدي سياسات الاحتلال، ورفضهم تهويد المدينة والإصرار على هويتها العربية والإسلامية، وإن هذا الثبات فوق الأرض يتطلب دعما عربيا وإسلاميا شعبيا ورسميا، فمعركة الحفاظ على القدس وهويتها الإسلامية هي معركة الأمة جمعاء. 

لمتابعة آخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" على تليغرام .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار