اسرائيل تقول ان حماس كان لديها مخطط لخطف جنود عبر الانفاق

15:31 2013-11-04

أمد/ تل أبيب : أظهرت تحقيقات الجيش الاسرائيلي أن حركة حماس كان لديها مخطط لخطف جنود أثناء تفجير النفق الخميس الماضي، وأتضح ذلك من سلسلة الانفجارات داخل النفق وتواجد عدد من المسلحين قريبا من النفق وداخله.

وبحسب ما نشر موقع "والاه" العبري اليوم الاثنين فإن التحقيقات التي قام بها الجيش الاسرائيلي عقب عملية التفجير والتي اصيب فيها 6 من عناصر الجيش الاسرائيلي بينهما ضابطان، بينت أن حركة حماس كان لديها مخطط لخطف جندي أو أكثر أثناء عملية تفجير النفق.

ويتضح من التحقيق بأنه بعد دخول وحدة من سلاح الهندسة في الجيش الاسرائيلي لتفجير النفق من الجانب الاسرائيلي، تم تفجير عبوة ناسفة وضعت داخل النفق ما تسبب في وقوع 6 اصابات في صفوف الجيش، وقد تبع ذلك وقوع تفجيرين داخل النفق، بهدف حجز بعض الجنود خلف ركام التفجير ما يسهل الانقضاض عليهم من عناصر حماس المسلحة، ومن ثم أسرهم وسحبهم الى داخل قطاع غزة.

وقد لاحظت وحدات الجيش الاسرائيلي بعض عناصر حماس المسلحة قريبة من النفق وتم قصفهم بالمدفعية وأصيبوا بشكل مباشر، كذلك تم التعامل مع مسلحين داخل النفق حيث استطاع الصليب الاحمر العثور على جثتين لعناصر حماس داخل النفق، في الوقت الذي تؤكد مصادر الجيش الاسرائيلي وجود 3 جثث أخرى تحت الركام.