محدث.. قبيلة الترابين تنفي اعتقال "فادي الصوفي" أحد المتهمين بقضية اغتيال العقيد القيق في رفح

تابعنا على:   16:26 2020-08-04

أمد/ غزة: نفت قبيلة الترابين عبر صفحتها على "فيسبوك"، الأنباء التي تواردت عصر يوم الثلاثاء، عن اعتقال أحد المتهمين بقضية اغتيال العقيد جبر القيق، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكانت مصادر ،أكدت  المعلومات الأولية باعتقال فادي الصوفي، أحد المتهمين بقضية اغتيال العقيد "القيق" في رفح قبل حوالي شهر.

ننفي خبر إعتقال فادي الصوفي الذي قامت بنشره صفحة غزة 24 لم يتم اعتقال فادي.

Publicado por ‎ترابين الشوكة‎ en Martes, 4 de agosto de 2020
 

وأوضحت، أنّه "تم بالتنسيق مع أحد أفراد عشيرة الترابين برفح، حيث كان بختبيء فادجي في منزل، وجاري البحث والتحري عن شادي القالت الرئيسي".

وتابعت، أنّ هناك معلومات استخباراتية مؤكدة لأمن حماس في غزة، أن شادي لم يخرج لسيناء، ولكنه يأخذ الحيطة والحذر ولا يستخدم اي وسائل اتصال هذا هو الذي أعاق الأمر باعتقالهم.

يذكر، أنّ فصائل العمل الوطني والغسلامي أصدرت بياناً وصل "أمد للإعلام نسخةً منه، أكدت فيه، أنّ اغتيال العقيد جبر القيق هو "جريمة"، وأي محاولة لحرف الأمور ستضع مرتكبها في دائرة الشبهة الأمنية.

وقالت الفصائل، إن الاحتلال الإسرائيلي، يحاول اثارة الفتنة وزرع بذور التشرزم من خلال ادواته وإن كل مايثار على موقع "ترابين الشوكة" وغيره من المواقع المشبوهة يصب في خدمة اهداف الاحتلال،والتي باتت تحرض بشكل واضح على جرائم القتل، لا يعبر عن الموقف الاصيل لعشائر قبيلة الترابين بإعتبارهم جزء اصيل من النسيج الوطني والاجتماعي.

وتابعت، أن العديد من ابناء هذه العشائر كان لهم دور بارز  في مواجهة الإحتلال وعملائه وتصفية بعضهم خلال الانتفاضة الكبرى عام 1987م، وكذلك مواقفهم الوطنية المسئولة اتجاه جريمة الإغتيال.

اخر الأخبار