محدث .. بالفيديو: شاهد "مرسى"داخل قفص الاتهام بأكاديمية الشرطة

تابعنا على:   15:23 2013-11-04

أمد/ القاهرة / بث التلفزيون المصرى، لقطات حصرية، من قاعة محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسى و14 آخرين، فى أحداث موقعة “قصر الأتحادية”.

ظهر مرسى داخل سيارة، نقلته إلى القاعة، ويظهر مرتدى بذلة ولم يرتدى ملابس السجن.

بث التلفزيون المصرى، لقطات حصرية، من قاعة محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسى و14 آخرين، فى أحداث موقعة “قصر الأتحادية”.

 وكانت أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 متهما الآخرين من قيادات وأعضاء تنظيم "الإخوان المسلمين" أحداث مثيرة, حيث تبادل المحامون من هيئة الدفاع عن المتهمين مع بعض الحاضرين للجلسة السباب والاشتباك بالأيدى اثناء الجلسة, وترديد كل طرف للشعارات المؤيدة لرأيه على نحو تسبب في رفع الجلسة بعد عشر دقائق من بدءها.

ولم يتسن لرئيس المحكمة المستشار أحمد صبرى يوسف سماع أمر الإحالة من ممثلي النيابة العامة نظرا لما شهدته الجلسة من الإخلال بنظامها على الرغم من وجود تشديد أمنى مكثف من قبل القوات المسلحة والشرطة.

وكان المتهمون الثمانيه قد أودعوا قفص الإتهام في تمام الساعة التاسعة ونصف صباحا, عداالرئيس المعزول الذي أودع قفص الإتهام قبل بدء الجلسة بخمس دقائق فقط, والتى بدءت في تمام الساعة العاشرة ونصف وخمس دقائق.

  وظهر المتهمون مرتدين ملابس الحبس الاحتياطى البيضاء عدا مرسي الذي ارتدى بدلة كحلية اللون وقميص أبيض.. وفور دخول المتهمين قفص الإتهام قاموا بالتلويح بأيديهم بإشارة رابعه, ورددواهتافات معادية والمناهضة للقوات المسلحة " يسقط حكم العسكر ..احنا مش في معسكر" وتفاعل معهم بعض المتواجدين بقاعة المحكمة من هيئة الدفاع وآخرون.

وتعمد المتهمون الإبتسام والضحك بصورة لافته في مواجهة المتواجدين بقاعة المحكمة , والتى شهدت حضورا غفيرا من مندوبى الصحف ووسائل الإعلام المحلية والعالمية يتقدمهم الكاتب الصحفى البريطانى الشهير "روبرت فيسك".

وعلى الجانب الآخر, قام عدد من الحضور بترديد العبارات المناهضة لتنظيم الإخوان, ومن بينها "الشعب يريد إعدام الرئيس" فضلا عن العبارات الأخرى التى تكيل الإتهام بالخيانه لتنظيم الإخوان.

وقال عصام العريان, القيادي بتنظيم الأخوان من داخل قفص الإتهام قبيل بدء الجلسة انه يرفض المحاكمة برمتها, وكافة الأتهامات الواردة بقرار الاتهام, فيما تزعم محمد البلتاجي من داخل القفص ترديد الهتافات المناهضة للقوات المسلحة والمسيئة إليها وكان بقية المتهمين يرددونها وراءه.

وفور إعتلاء هيئة المحكمة للمنصة وقبل أن يشرع المستشار احمد صبرى يوسف في بدء اجراءات الجلسة سارع الرئيس المعزول بالتحدث بصوت عال من داخل قفص الاتهام قائلا " أقول للجميع أن "ما يحدث الآن هو غطاء للإنقلاب العسكري" , وأحذر الجميع من تبعاته وأربأ بالقضاء المصري العظيم "أن يكون يوما غطاء للإنقلاب العسكري الهدام الخائن المجرم قانونا".

وعقب المستشار صبري يوسف قائلا, إنه ستتاح الفرصة لجميع المتهمين في إبداء ما يعن لهم من كلمات وطلبات في حينه, فقبل ان يسارع المتهمون مجددا إلى مقاطعة حديث رئيس المحكمة بترديد الهتافات "يسقط حكم العسكر , احنا في دوله مش في معسكر".

فيما قامت المحكمة ببدء الجلسة بالقول "إن الأمر كله لله, وكان أمر الله قدرا مقدورا " ثم بدأت في اثبات المتهمين المحبوسين احتياطيا .

من جانبها ، أعلنت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 من قيادات وأعضاء تنظيم "الإخوان المسلمين"في اتهامهم بالقتل والتحريض على قتل المتظاهرين والمعتصمين السلميين أمام قصر"الاتحادية"إلى 8 يناير للاطلاع على اوراق القضية ، وافاد موفد التليفزيون المصري ان سكرتير المحكمة هو من أعلن تأجيل المحاكمة .

 

الاهرام المصرية

اخر الأخبار