أطعمة تحارب الإجهاد والتعب

تابعنا على:   16:31 2020-08-03

أمد/ هل أنت ممن يشعرون بالتعب والإجهاد سريعا يمكنك الاعتماد على تناول بعض الأطعمة التي تساعد في القضاء على الإجهاد لغناها ببعض العناصر مثل المغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والزنك وفيتامينات ب والنحاس.

إليك أبرز تلك الأطعمة قدمها موقع بولد سكاي الهندي

- التوت الأزرق

غني بمضادات الأكسدة التي تجعله مفيدًا لتقليل الإجهاد. وقد ثبت أن محتوى الفلافونويد في العنب البري يحسن المزاج ويقلل من الضغط الذي يتبعه القلق والاكتئاب

 - بذور عباد الشمس

تعتبر بذور عباد الشمس مصدرًا غنيًا بفيتامين E بمثابة أحد مضادات الأكسدة القوية ويمكن أن تساعد في تغيير المزاج وتحسين أعراض الاكتئاب . بذور عباد الشمس غنية بالعناصر الغذائية الأخرى التي تقلل من الإجهاد ، بما في ذلك المغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والزنك وفيتامينات ب والنحاس.

- البقدونس

مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تخفيف مستويات التوتر لديك . تؤكد الدراسات أن تناول الأطعمة التي تحتوي على مستويات جيدة من مضادات الأكسدة قد يساعد في منع الإجهاد وانخفاض مستويات القلق.

- الخرشوف

 غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين ج والحديد ومضادات الأكسدة ، تحتوي هذه الخضروات الغريبة على البريبايوتكس مثل الفركتولي جوساكاريدات (FOSs) التي قد تساعد في تقليل مستويات التوتر

- البيض

غني بالبروتين ، الكولين ، أحماض أوميجا 3 الدهنية ، فيتامينات ب وغيرها من العناصر الغذائية التي يمكن أن تحسن مزاجك بشكل كبير وتتحكم في مستويات التوتر. البيض الكامل غني بشكل خاص بالكولين الذي ثبت أنه يحمي من الإجهاد.

كلمات دلالية

اخر الأخبار