النضال الشعبي تحيي الذكرى السنوية لرحيل قائدها المؤسس د. سمير غوشة

تابعنا على:   12:23 2020-08-03

أمد/ رام الله: أحيت جبهة النضال الشعبي، يوم الاثنين، الذكرى السنوية لرحيل قائدها المؤسس الدكتور سمير غوشة، بزيارة ضريح الراحل الكبير في مقبرة البيرة، ومنزله في مدينة رام الله تخللها القاء كلمات أشادت بدور الراحل وعاهدت على استمرار النضال على نهجه. 

ووضع وفد قيادي من الجبهة برئاسة الأمين العام د. أحمد مجدلاني، وبحضور أعضاء المكتب السياسي، واللجنة المركزية وسكرتيري الفروع، وعدد من كوادر الجبهة، إكليلاً من الزهور على الضريح. 

وزار الوفد أيضا منزل القائد د. سمير غوشة، حيث رحبت زوجته بالوفد، معبرة عن اعتزازها بالوفاء للدكتور غوشة وكافة شهداء الجبهة. 

وفي كلمته أمام ضريح القائد الشهيد، قال الأمين العام، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني: اننا نحيي اليوم الذكرى السنوية  لرحيل مؤسس وقائد مسيرة الجبهة، الذي غرس فينا قيم ومبادئ النضال وأسس الجبهة على أسس ديمقراطية وتنظيمية صحيحة لتكون في طليعة الحركة الوطنية الفلسطينية. 

وأضاف مجدلاني: إننا" نستذكر الراحل الكبير بكل المحطات التي مر بها ودوره القومي والوطني الكبير كأحد رموز الحركة الوطنية الذي تمسك بالثوابت، وبالقرار الوطني المستقل وظل على الدوام متمسكاً بمنظمة التحرير ممثلاً شرعياً ووحيداً لشعبنا". 

 وتابع: "عندما كانت تشتد الصعاب والهجمة على الوطنية الفلسطينية من قبل هذا النظام او ذاك، وبفعل الجغرافيا السياسية، لم يرضخ الراحل ولم يقبل التبعية ولا الوصاية، وتحمل المسؤولية التاريخية والوطنية بالحفاظ على منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا. 

وأكد مجدلاني، على تمسك الجبهة بكافة هيئاتها ومؤسساتها التنظيمية وفي مختلف ساحات العمل لتراث ومنهجية عمل وطريق نضال القائد المؤسس الخالد فينا سمير غوشة، وأن الجبهة ستبقى وفية لهذه المدرسة النضالية الكبيرة التي أسهمت ببناء أجيال، وأجيال من المناضلات والمناضلين. 

وذكر  بمسيرة نضال القائد الراحل الذي تدرج في مهمات النضال منذ التحاقه بالحركة الوطنية منذ نعومة أظفاره قيادياً في حركة القومين العرب، ومن ثم اسهامه مع مجموعة من القادة في تأسيس جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مدينة القدس مع القادة والشهداء د. صبحي غوشة وإبراهيم الفتياني ومصطفى وزوز وخليل سفيان ونبيل قبلاني وغيرهم من المناضلين الأوائل، مؤكداً ان هذه التجربة العظيمة ألهمت الكثير من المناضلين والرفاق الذين يواصلون مسيرتهم الوطنية والنضالية ويسهمون في رفعة، وتطور وازدهار مكانة الجبهة ودورها الطليعي في الحركة الوطنية الفلسطينية. 

وختم مجدلاني بالقول: "إننا ماضون بذات النهج الذي كرسه الراحل الكبير، نهجاً تنظيمياً ديمقراطياً، وسنعقد المؤتمر العام للجبهة بعد الانتهاء من عقد المؤتمرات الفرعية".

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار