الصحة الفلسطينية: سنوصي بالتعايش مع كورونا والحالة الوبائية تحت السيطرة

تابعنا على:   22:42 2020-08-02

أمد/ رام الله: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في حكومة رام الله يوم الأحد، أنّها  ستوصي بالتعايش مع كورونا، مؤكدة أنً الحالة الوبائية تحت السيطرة

وكانت الصحة أعلنت عن، انعقاد لجنة الوبائيات ولجنة كورونا في الوزارة، اجتماع يوم غد الاثنين، وذلك لدراسة الحالة الوبائيه في فلسطين، ورفع التوصيات اللازمه للجنة الطوارئ العليا برئاسة د. محمد اشتيه رئيس الوزراء والتي ستعقد يوم الثلاثاء ظهراً.

يشار إلى أنَ مصادر إعلامية توقعت، أن تتخذ لجنة الطوارىء العليا خلال اجتماعها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك عدة إجراءات وقائية تخفيفية حذرة لبعض القضايا والتدابير للحفاظ على الحالة الصحية للمواطنين، مع أهمية ان تسير العجلة الاقتصادية للمحلات والمتاجر والمشاغل والشركات الحيوية، والمطاعم والمقاهي وفق بروتوكولات وزارة الصحة.

وقالت المصادر، إنّه نتيجة لتراجع حالات الاصابة بفيروس كورونا، وارتفاع حالة التشافي من الفيروس توقعت المصادر ان تتخد اللجنة العليا قراراً بالعودة التدريجية للامور الحياتية الى طبيعتها وعلى ما كانت عليه خلال الأشهر الماضية مع أهمية الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتعايش مع وباء كورونا ، وعودة عمل المؤسسات الحكومية التى توقفت عن العمل خلال الاسابيع الماضية.

ومن المقرر أن يترأس رئيس الوزراء د. محمد اشتية يوم  الثلاثاء القادم 4/8/2020 اجتماعا للجنة الطوارئ العليا، واللجنة الأمنية، يليه اجتماع لمجلس الوزراء، للبحث في الإجراءات والتدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها بعد عيد الأضحى المبارك، لجهة المواءمة بين الحفاظ على الحالة الصحة للمواطنين والحرص على استمرار دوران العجلة الاقتصادية.

اخر الأخبار