وضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء في المخيمات الفلسطينية في لبنان وتونس وأريحا

تابعنا على:   18:06 2020-07-31

أمد/ تونس: وضع سفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، باسم رئيس سلطة رام الله محمود عباس محمود عباس، يوم الجمعة، أكاليل زهور على أضرحة شهداء الثورة في منطقة بوقرنين بمدينة حمام الانف، بحضور معتمد بوقرنين علي الحمروني، وكوادر منظمة التحرير وحركة "فتح"، وأبناء الجالية الفلسطينية والطلبة.

وقرأ الحضور سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار، وعاهدوهم على المضي قدما على دربهم حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحرير فلسطين.

كما وضع الفاهوم رفقة معتمد حمام الشط الياس المهذبي، ومسؤول الحرس الوطني للمنطقة الجنوبية العميد وليد بكوش، أكاليلا من الزهور باسم سيادته على النصب التذكاري لشهداء الغارة الغادرة على مقر قيادة منظمة التحرير الفلسطينية، والتي امتزج فيها الدم الفلسطيني والتونسي.

وشدد الفاهوم على متانة روابط الدم الفلسطيني والتونسي، مشيدا بدور تونس الكبير في مساندة ودعم نضال شعبنا وقضيته العادلة.

ومن جانب آخر، وضعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في لبنان، يوم الجمعة، أكاليل من الزهور على أضرحة شهداء الثورة الفلسطينية في المخيمات الفلسطينية في لبنان، لمناسبة عيد الأضحى المبارك، بمشاركة ممثلي الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، والفرق الكشفية، ووسط اجراءات مشددة لمواجهة جائحة كورونا.

وأكد المشاركون في كلماتهم وقوف شعبنا في كافة أماكن تواجده خلف قيادة رئيس سلطة رام الله محمود عباس في تصديه وصموده بوجه محاولات تصفية القضية الفلسطينية، والمشروع الوطني، وجهوده الحثيثة لانجاز الوحدة الوطنية.

وشددت الكلمات على حق شعبنا قي تقرير مصيره ، وبناء دولته الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، وحقه في العودة الى أرضه.

كما أكدوا استمرار الحركة في مسيرة النضال الوطني، والحفاظ على وصايا الشهداء والأسرى والجرحى، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا.

وفي سياق متصل، وضع محافظ أريحا والأغوار جهاد ابو العسل اكليلا من الزهور، نيابة عن رئيس سلطة رام الله محمود عباس، يوم الجمعة، على النصب التذكاري لشهداء فلسطين من أبناء المحافظة المقام في حديقة الاستقلال على المدخل الشمالي للمدينة.

وشارك في مراسم وضع الإكليل؛ قائد منطقة اريحا والاغوار العميد حازم ابو الهنود، ومدير الشرطة العقيد ثابت السعدي، ومدراء الاجهزة الأمنية.

ونقل أبو العسل تهاني الرئيس عباس لأبنائه ضباط وجنود ومنتسبي الأجهزة الأمنية والشرطية، الساهرين على أمن وأمان المواطن الفلسطيني، والسلامة العامة، وذلك خلال تفقده حواجز المحبة القائمة لتطبيق إجراءات السلامة العامة المتعلقة الجائحة كورونا.

وأدى المحافظ وعددا من فعاليات المحافظة، والأهالي، صلاة العيد في ساحة ملعب البلدية بالعراء، مراعين شروط السلامة العامة.