حصيلة الإصابات 3908..

الخارجية تعلن تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجاليات الفلسطينية بفايروس كورونا

تابعنا على:   22:23 2020-07-30

أمد/ رام الله: أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية في حكومة رام الله يوم الخميس، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفايروس كورونا.

وأفادت الخارجية، أنّ وفيات كورونا اترفعت إلى 200 حالة وفاة(1 الجزائر) ،3908 إصابة،1644 حالة تعافي في صفوف جالياتنا في العالم

وتقدم الوزير د رياض المالكي وفريق العمل المصغر في وزارة الخارجية والمغتربين الذي يتابع الاوضاع الصحية والمعيشية لجالياتنا حول العالم منذ بداية الجائحة، باحر التهاني والتبريكات لشعبنا عامة، ولجالياتنا حول العالم بشكل خاص، بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك، اعاده الله على شعبنا وقيادتنا وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس بالصحة والسلامة، وقد تحققت اهدافنا في العودة وتقرير المصير واقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية. 

وأعلن، فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة عن صدور موافقة الجهات الاردنية الشقيقة المختصة لمغادرة طلبة الطب الذين سجلوا في وزارة التعليم العالي للالتحاق بدراستهم في المملكة، يوم 02/08/2020 عبر معبر الكرامة، وذلك في حال تم استكمال الترتيبات المطلوبة والالتزام بالشروط التالية:
1. البقاء في الحجر الفندقي لمدة 14 يوماً بالاضافة لمدة 7 ايام حجر منزلي. 
2. عمل الفحص المخبري المطلوب بعد القدوم مرتين يوم 2 ويوم 14 وعلى حساب الطالب الخاص، وتبلغ تكلفة الفحصين 110 دنانير. 
3. يشترط بالطالب المغادر ان يكون قد عمل فحصاً ايضاً قبل مغادرته وبمدة زمنية لا تتجاوز 72 ساعة، ويفضل 48 ساعة ان امكن. 
4. سيتم تحويل الطلبة الى الفندق حسب الدرجة التي يختارها على ان يتعهد بدفع اجور الفندق وكلفة التحاليل عند وصوله للفندق مباشرة.
5. اجرة الفندق حسب الدرجة 30 او 40 او 50 دينار في الليلة الواحدة، يضاف عليها 12% ضريبة + 5% خدمات.
6. يدفع الطالب المسافر 21 دينار اجرة الحافلة التي ستقله من الجسر الى الفندق.

كما، تقدم  باسم فلسطين بالشكر والتقدير الى المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة ملكاً وحكومةً وشعباً على مواقفها الاخوية الصادقة، ودعمها اللامحدود لقضايا شعبنا وحقوقه، وعلى جميع التسهيلات التي تقدمها لرفع معاناة شعبنا وطلبتنا ومواطنينا، وتؤكد الوزارة على مايلي:
اولاً: ان هذه الشروط تنطبق على جميع دفعات الطلبة الدارسين بالمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة في حال حصولهم على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة في المملكة للالتحاق بدراستهم.
ثانياً: لا يتم التنسيق من اجل الحصول على الموافقات اللازمة للحالات الفردية سواء التي ترغب في القدوم الى ارض الوطن، او المغادرة للالتحاق بمقاعد الدراسة، ويستمر التنسيق بين الجانبين الاردني والفلسطيني لتسهيل حركة المجموعات التي يتفق عليها الطرفان الشقيقان.

وافاد فريق العمل المختص بمتابعة الأوضاع الصحية والمعيشية للجالية في الولايات المتحدة الامريكية عدم تسجيل اية إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية لليوم الثاني على التوالي، ليبقى عدد الإصابات 2158 إصابة، ولم تسجل اية حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية لليوم الثالث على التوالي، ليبقى عدد حالات الوفاة 69.

كما، أفادت سفارة فلسطين لدى الجزائر بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الوفاة الى 6 في حين يبقى عدد الإصابات 21 اصابة، تعافى منها 14 حالة.

اخر الأخبار