سفير روسيا لدى مصر: لا نعتزم إنشاء قاعدة عسكرية في ليبيا..والإخوان جماعة محظورة من 2004

تابعنا على:   08:06 2020-07-30

أمد/ القاهرة – سبوتنيك: أعلن سفير روسيا لدى مصر، غيورغي بوريسينكو، أن روسيا لا تعتزم إنشاء قاعدة عسكرية في ليبيا، ولم يتم إرسال طلبات ذات صلة إلى السلطات الليبية.

وقال بوريسينكو عبر قناة "تن" المصرية التلفزيونية ردا على سؤال بهذا الخصوص: "ليس لدى روسيا مثل هذه الخطط. لم تقدم أي طلبات من الجانب الروسي للسلطات الليبية لإنشاء أي قاعدة عسكرية أو قاعدة بحرية."

في وقت سابق، أعلن وزير الداخلية في حكومة السراج، فتحي باشاغا، في مقابلة مع وكالة بلومبيرغ، عن ضرورة "عرقلة خطط روسيا لإنشاء قواعد في سرت والجفرة".

وأكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، في وقت سابق، أن موسكو ستحث جميع اللاعبين الخارجيين على تعزيز التسوية في ليبيا، موضحاً أن لا حل عسكريا هناك.

وسبق أن عُقد مؤتمر دولي حول ليبيا في برلين في 19 يناير/كانون الثاني الماضي، بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وتركيا ومصر وعدد من الدول الأخرى، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وكانت النتيجة الرئيسية للمؤتمر نداء من قبل المشاركين فيه لوقف إطلاق النار في ليبيا والالتزام بالامتناع عن التدخل في النزاع، مع مراعاة الحظر المفروض على توريد الأسلحة إلى الأطراف المتصارعة، وبالإضافة إلى ذلك، اقترح المشاركون في الاجتماع إنشاء لجنة لمراقبة لوقف إطلاق النار.

اخر الأخبار