"بسبب خطورة الواقعة".. نيابة حماس تقرر إعادة توقيف القاتل "جرابعة"

تابعنا على:   21:20 2020-07-28

أمد/ غزة: أفادت مكتب النائب العام في قطاع غزة، يوم الثلاثاء، عن وجود قرار بإعادة توقيف قالت الطفلة مادلين جرابعة بسبب خطورة الواقعة.

وقال الناطق باسم مكتب النائب العام المستشار زياد النمرة في تصريحٍ صحفي، إن النائب العام أصدر تعليماته للجهات المختصة بإعادة توقيفه بالرغم من تنازل أولياء الدم عن حقهم، مشيراً إلى أن التنازل أدى للإفراج عنه قبل أيام.

وأكد النمرة، أن خطورة واقعة الطفلة جرابعة دفعت بالنائب العام لاستصدار قرار بإعادة توقيفه من جديد.

وشدد على أن الجهات المختصة تعمل على إنهاء إجراءات توقيفه من جديد لديها بناء على قرار النائب العام في غزة ضياء المدهون.

وفي سياق متصل، كشف الصحفي "أحمد سعيد" مساء يوم الاثنين، تفاصيل تهديده من قبل قاتل الفتاة "مادلين جرابعة"، وسط قطاع غزة قائلاً: "وينو نزلولي ياه والله لأعمل فيه".

وأفاد "سعيد" في اتصال هاتفي مع "أمد للإعلام"، أنّ والد الفتاة الضحية مادلين "جرابعة"، قام بالتهجم على منزلي أثناء عدم تواجدي به، وقام بتهديدي على مسمع عائلتي وأهل المنطقة.

وقال، إنّ القاتل "جرابعة" قدم إلى منزلي، وهددني، فاتصل أشقائي علي وأخبروني بما حصل، وذلك بسبب مهاجمتي لموضوع مقتل الفتاة مادلين واطلاق سراح والدها الذي قتلها بدم بارد.

وتابع، قمت على الفور بالاتصال هاتفياً باللواء توفيق أبو نعيم ومحافظ المنطقة الوسطى، وأخبرتهم بما حدث، حيثُ أكد أبو نعيم لي: "سأقوم بوقف الأمر فوراً".

ونوّه، أنّه لم يقدم شكوى رسمية بناء على اتصاله المباشر مع اللواء أبو نعيم ومحافظ الوسطى، مشيراً إلى أنّ "القانون يساهم بالتفسخ بالنسيج المجتمعي صراحة، وأي شخص يستخدم القوة بعيداً عن القانون يجب محاسبته".

يُذكر أن "مادلين" وصلت يوم الخميس 28 مايو/آيار2020 ، فى الساعة الثالثة ليلاً، إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى، وصفت حالتها الطبية حينها بالخطيرة، وأعلنت المصادر الطبية فجر الجمعة 29 مايو/آيار2020 الساعة الواحدة ظهراً عن وفاتها، نتيجة تعرّضها للتعذيب والضرب، الذي أدى إلى إصابتها بكدمات على كافة أنحاء الجسم، ومحاولات الخنق حول العنق.

اخر الأخبار