الحالة الثانية..

سلطات الاحتلال تعتقل مسئول بريد النقل السريع "سعيد الشرفا" على حاجز بيت حانون

تابعنا على:   23:04 2020-07-26

أمد/ غزة: اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الأحد، مواطن على حاجز "بيت حانون - ايرز"، شمال قطاع غزة.

وأفاد إعلام الأسرى، أنّ سلطات الاحتلال اعتقل المواطن سعيد الشرفا، مسؤول بريد DHL، وذلك بعد احتجازه منذ الصباح في حاجز بيت حانون ايرز.

وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، أكدت أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الفتى الفلسطيني منصور الصفدي، على معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، أثناء مغادرته قطاع غزة للدراسة في جامعة أبو ديس بمدينة القدس واقتادته إلى جهة مجهولة .

وأفادت لجنة الأسرى في بيان صدر عنها، أن الفتى الأسير منصور هو نجل الأسير المحرر ابراهيم منصور الصفدي ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، وهو من مواليد مدينة القدس في 19 / 5 / 2002 ويحمل هوية مقدسية وبلدته الأصلية مدينة صفد  وهذا هو الاعتقال الثالث للشبل منصور حيث كان اعتقل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي مرتين سابقتين في مدينة القدس تحت حجج عنصرية إسرائيلية كاذبة .

وشددت، على دور المنظمات الدولية والإنسانية في رصد ووقف الانتهاكات العنصرية الإسرائيلية في اعتقال الأطفال والمرضى عبر الحواجز العسكرية التي تعتبر مصيدة وحشية تهدد حياة وحركة أبناء الشعب الفلسطيني .

يذكر أن الطفل هو نجل الأسير المحرر إبراهيم منصور الصفدي الذي كان أمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي وقد اعتقل في 14 / 11 / 1988 وأفرج عنه في 15 / 10 / 1999 وهو من مواليد 27 / 2 / 1971 ووالدة الشبل منصور هي الأسيرة المحررة المقدسية نظمية باسم بدر الرشق ( الصفدي ) التي كانت قضت عامين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وللشبل منصور شقيقين (محمد وباسم الذي يتلقى العلاج في مدينة القدس) .

اخر الأخبار