إعلام عبري: "مجلس فايروس كورونا" الإسرائيلي من 10 أعضاء وخالي من النساء

تابعنا على:   21:44 2020-07-26

أمد/ تل أبيب: نقلت القناة الـ12 العبرية مساء يوم الأحد، عن صراع كبير في إسرائيل، داخل "مجلس فايروس كورونا"، التي تم تقليضها وخلوها من النساء.

وقالت القناة عبر موقعها الإلكتروني، إنّه تم "تقليص "حكومة كورونا"، من 16 عضواً إلى 10 أعضاء لا يضمون نساء، بعد تصويت  الحكومة الإسرائيلية المكونة من 34 وزيراً، ما أثار غضب بعض الوزراء الذين تم استبعادهم وانتقادات بأن العشرة المتبقيين هم من الذكور فقط.

وقال مكتب نتنياهو بحسب صحيفة "إسرائيل اليوم"، إن اللجنة الوزارية لمكافحة فيروس كورونا ستتألف من نتنياهو، ووزير الجيش  بيني غانتس، ووزير الصحة يولي إدلشتين، ووزير المالية يسرائيل كاتس، ووزير الأمن العام أمير أوحانا، ووزير الخارجية غابي أشكنازي، ووزير العدل آفي نيسنكورن، ووزير الاقتصاد عمير بيرتس، ووزير العلوم والتكنولوجيا يزهر شاي، ووزير الداخلية أرييه درعي.

وأكدت، أنّ وزير الإسكان يعقوب ليتسمان، الذي ترك منصب وزارة الصحة في وقت سابق من هذا العام، غادر الغرفة بغضب احتجاجا على عدم تعيينه في اللجنة.

وشددت، أنَه تم استبعاد كل من وزيرة النقل ميري ريغيف، ووزيرة المساواة الاجتماعية ميراف كوهين، ووزير الرفاهية يتسحاك شمولي، ووزير السياحة أساف زامير، ووزير التعليم يوآف غالانت.

وأشارت كوهين، لا توجد نساء في مجلس "فيروس كورونا"؛ أنا لا أتحدث عني شخصياً، متسئلةً لماذا لا يوجد نساء؟".

اخر الأخبار