الرقب: نتنياهو يحاول الهروب من قضايا الفساد إلى انتخابات رابعة

تابعنا على:   12:22 2020-07-26

أمد/ القاهرة: قال د. أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية والقيادي في حركة فتح، إن "التظاهرات تستمر داخل إسرائيل وترفع عدة شعارات من أهمها إسقاط نتنياهو، ومشكلة هذه التظاهرات أنها بدون قيادة".

وأضاف الرقب، أن "تظاهرات تل أبيب تطالب بمحاكمة نتنياهو على ملفات الفساد، وأخرى تطالبه بالاستقالة بسبب فشل معالجة فايروس كورونا وفي مدينة القدس، ومدن أخرى التظاهرات تخرج بسبب الوضع الاقتصادي، حتى أن إحدى الشعارات طالبت بمحاكمة الجنود الذين قتلوا الفلسطيني المقدس إياد الحلاق (من ذوي الاحتياجات الخاصة)".

وتابع: "هذه التظاهرات التي تخرج في مدن مختلفة وبشعارات مختلفة، يعطي دلالة على عدم وجود قيادة لهذه التظاهرات مما ينذر بفشلها على المدى البعيد".

واستطرد: "لقد شاهد الجميع قمع شرطة الاحتلال لهذه التظاهرات واعتقال العشرات وإذا لم تستثمرها قوى فاعلة داخل المجتمع الإسرائيلي فإن المتظاهرين سيصابون بالإحباط، ورغم أن محاكمة نتنياهو في ملفات الفساد تأجلت لشهر يناير/كانون الثاني القادم، إلا أننا قد نشهد نتنياهو يحل الحكومة ويذهب إلى انتخابات مبكرة قبل هذا الموعد ليهرب مؤقتا من ملفات الفساد، خاصة أنه تخلص من خلال الحكومة الحالية من إشد خصومه وهو بني غانتيس".

وأكد الرقب، أن "عدم وجود زعيم ينافس نتنياهو في أي انتخابات قادمة سنجده هو العنوان حيث أنه لاعب محترف في العمل السياسي حتى أن التظاهرات لم تسلم من خبثه، حيث أعطى تعليمات لمؤيديه للخروج في مظاهرات مؤيدة له شارك بها الآلاف".

اخر الأخبار