جندي من جيش الاحتلال يروي تفاصيل مثيرة حول أسر "هدار غولدن" في رفح

تابعنا على:   16:37 2020-07-25

أمد/ تل أبيب: روى جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت، شهادته على عملية أسر الضابط "هدار غولدن"، خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014.

ونقلت القناة الـ12 العبرية عبر موقعها الإلكتروني، عن جندي بكتيبة الاستطلاع الخاصة بلواء النخبة "جفعاتي" ويدعى "غال شفارتس" قوله، إنه اشترك في معركة رفح وكان شاهدًا على اختفاء الضابط "هدار" ومقتل قائد الكتيبة "بنيا سرئيل" في ذات المعركة في الأول من آب من نفس العام.

وتطرق في حديثه عن الاشتباك: "لقد كنا في نهايات مهمتنا بعد الإعلان عن وقف إطلاق النار وبقي نفق واحد يتوجب تدميره واكتشاف خط سيره، وحينها رأينا شخصًا ينظر إلينا من على شرفة منزل قريبة".

وقال: "حينها طلب قائد الكتيبة الإذن بإطلاق قذيفة مدفعية باتجاه المنزل لكنه لم يحصل على الإذن بسبب دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ".

وأضاف: "حينها انقسمت القوة إلى مجموعتين الأولى بقيادة الضابط ايتان بولد والثانية بقيادة سرئيل، وفي لحظة ما اقترب الجندي ليئيل جدعوني وغولدن من دفيئة زراعية وهناك وقعوا باشتباك مع مسلحين".

وحول لحظة اختطاف "غولدين"، تحدث الجندي: "في اللحظة التي لم يجب فيها سرئيل على جهاز الاتصال وهو أمر غير مألوف فهمت أن شيئًا ما قد حصل!"، مضيفاً "ذهبت إلى هناك ورأيت سرئيل ملقاً على الأرض، وعندما سحبته اعتقدت بأنه جريح فحركته لإيقاظه لكنه لم يستجب".

وتابع: "أذكر بأن غولدن كان معهم وعندها بدأت بالصراخ: أين غولدين؟، أين غولدين؟، أين غولدين؟، فيما نقل عن ضابط كان على تواصل مع القوة حينها قوله إنه “حاول أن يفهم ما الذي حصل مع غولدن".

وأشار إلى أنه "فهمنا حينها بأنه غير موجود مع أي من الفرق وعندها أعلنا عن إجراء الخطف حنيبعل، فيما اختفت آثار غولدن بعد وقوع قوته بكمين لعناصر من كتائب القسام شرق مدينة رفح جنوب القطاع، تلاه ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة مروعة أسفرت عن استشهاد العشرات وإصابة المئات بجراح.

ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو يتضمن أغنية باللغة العبرية احتوت كلماتها على رسائل من الجنديين الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة هدار جولدن وأرون شاؤول.

اخر الأخبار