أبو نعيم: لا استثناء في خطة طوارئ كورونا وحالة استنفار لمواجهة الجائحة في غزة

تابعنا على:   12:50 2020-07-25

أمد/ غزة: قال وكيل وزارة داخلية حماس اللواء توفيق أبو نعيم يوم السبت في تصريح لإذاعة الرأي الفلسطينية حول إجراءات الوقاية من فايروس "كورونا" في قطاع غزة، أنه قد تم رفع درجة استنفار كوادر الداخلية إلى أعلى مستوى وعلى كافة الأصعدة لتنفيذ إجراءات الوقاية من جائحة "كورونا".

وأضاف أن التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة يستحق الشكر والتقدير، وهو ما ساعد الجهات الحكومية في الحفاظ على غزة خالة من فايروس كورونا، كما شدد على أن إجراءات الداخلية بحق المحتكرين والمستغلين لحاجة الناس، ومروجي الشائعات، ساهمت بضبط الميدان والحفاظ على الاستقرار في ظل الجائحة.

كما تم تم تأسيس فرع مباحث "كورونا" من قيادة وضباط داخلية حماس، لمتابعة انضباط الميدان والتزام المواطنين وأصحاب المنشأت بتطبيق إجراءات السلامة والوقاية، كما اتخذنا العديد من الاجراءات في مرافق الوزارة استعدادا لأي طارئ، بالإضافة إلى إعطاء إجازات لبعض النزلاء وإعادة هيكلة النظارات ومراكز التأهيل والإصلاح، ضمن إجراءات الوقاية.

وأكد أبو نعيم، أن الداخلية على شراكة قوية مع الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني، وأجرينا العديد من اللقاءات لوضعهم في صورة خطة الوزارة في حالات الطوارئ لمواجهة الجائحة.

وأضاف أبو نعيم، أكثر من 3 ألاف مواطن بحاجة إلى مغادرة القطاع، وهناك الآلاف من العالقين الراغبين في العودة، والداخلية لديها خطة لإدارة الملف بما يحافظ على سلامة الجميع.

وختم أبو نعيم حديثه، إجراءات السلامة لا يمكن التنازل عنها ولا استثناء في تطبيقها، وكل من يدخل القطاع سيدخل الحجر، وهذا الضبط هو من حافظ على سلامة مواطنينا في قطاع غزة.

اخر الأخبار