إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة- صور

تابعنا على:   15:42 2020-07-24

أمد/ سلفيت: أصيب مواطنان يوم الجمعة، بعد اعتداء  قوات  كبيرة من جيش الاحتلال على المشاركين في المسيرة الأسبوعية في قرية  حارس شمال سلفيت، بالضفة الغربية المحتلة.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت المواطنين من إقامة صلاة الجمعة فوق أراضي قرية حارس بمحافظة سلفيت، المهددة بالاستيلاء عليها، وتتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين.

وقالت، إنّ جنود الاحتلال نصبوا حواجز عسكرية وشددوا من إجراءاتهم على مدخل القرية ومحيطها ومنعوا المشاركين من الخروج منها، إضافة لتحرير شرطة الاحتلال مخالفات للمواطنين.

يشار إلى أن الفعالية تقام للأسبوع التاسع على التوالي، بدعوة من فصائل منظمة التحرير ومؤسسات محافظة سلفيت وهيئة مقاومه الجدار والاستيطان، بمشاركة أصحاب الأراضي ومواطنين من المحافظة ونشطاء ومتضامنين.

قلقيلية..

أصيب 4 شبان بجروح مختلفة خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 16 عاماً، والتي خرجت رفضا لقرارات حكومة الاحتلال ضم أراض من الضفة الغربية لصالح السيادة الاسرائيلية.

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن شابين اصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط فيما اصيب آخران نتيجة وقوعهما بعد كشف كمين لجيش الاحتلال نصبوه بهدف اعتقال الشبان، دون تسجيل اية حالة اعتقال.

وأكد شتيوي، أن جيش الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود  اعتدوا على المشاركين في المسيرة باستخدام الرصاص المعدني والاسفنجي وقنابل الغاز والصوت مما ادى الى وقوع 4 اصابات بين صفوف الشبان علاوة على عشرات حالات الاختناق، وعولجت جميع الاصابات ميدانيا.

وأوضح أن المئات من ابناء البلدة خرجوا في المسيرة الاسبوعية مرددين الشعارات الوطنية الرافضة لقرارات حكومة الاحتلال السيطرة على اراض من الضفة المحتلة، فيما تمكن العشرات منهم من احراق اطارات مطاطية قرب البوابة التي تغلق شارع القرية منذ اكثر من 16 عاماً، لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على اراضي البلدة. 

القدس..

اعتقلت قوات الاحتلال نائب أمين سر فتح "م7"، في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، سامي أبو غالية.

طولكرم..

كما، أطلقت قوات الاحتلال النار واعتقلت عدداً من العمال بمنطقة الجدار الفاصل قرب بلدة باقة الشرقية شمال طولكرم.

الخليل..

اندلعت مواجهات بين الشُبّان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل.

اخر الأخبار