محدث - المضادات السورية تدمر هدفا إسرائيليا في الجولان المحتل

تابعنا على:   12:42 2020-07-24

أمد/ دمشق / تل أبيب - وكالات: دمرت الدفاعات الجوية السورية هدفا إسرائيليا في منطقة الجولان بريف محافظة القنيطرة.

وقال مصدر ميداني في ريف القنيطرة أن المضادات الأرضية التابعة للجيش السوري أطلقت نيرانها باتجاه هدف معادي فوق سماء بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي قادما من الجولان المحتل.

وأكد المصدر أن جميع أصوات الانفجارات التي سمع دويها في أرجاء المنطقة، ناجمة عن عملية التصدي من قبل مضادات الجيش السوري في الشرق.

ورجح المصدر أن الهدف المعادي هو عبارة عن طائرة إسرائيلية مسيرة حاولت دخول الأجواء السورية قادمة من منطقة الجولان المحتلة وتمكنت الدفاعات الجوية من التصدي لها.

وأعلنت وزارة الدفاع السوية في نفس السياق يوم الاثنين الماضي، عن إصابة 7 جنود وحدوث بعض الأضرار المادية جراء الغارات الصاروخية التي شنتها إسرائيل على جنوب دمشق.

كما وأعلنت وزارة الدفاع السورية، نهاية الشهر الماضي، تصدي دفاعاتها الجوية لغارات إسرائيلية على عدد من مواقعها العسكرية في ريف حماة وتعاملت وسائط الدفاع الجوي معها وعملت على ملاحقتها واستهدافها وإسقاط عدد كبير منها قبل الوصول إلى أهدافها، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

ومن جهة أخرى، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة، وجود أضرار في مبنى وسيارة بعد سماه دوي انفجار في الجولان السوري المحتل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "سمع دوي انفجارات بالقرب من السياج الحدودي بين اسرائيل وسوريا في الشق السوري. كما لحقت أضرار نتيجة الشظايا في مبنى وسيارة مدنية في داخل الأراضي الإسرائيلية. التفاصيل قيد الفحص"

وأشارت مصادر عبرية، أنّ قذيفة سقطت في منزل بالقرب من جفعات هتساكوت في مجدل شمس، ولا أضرار ولا إصابات.

اخر الأخبار