مخاطبًا الأحزاب الإسرائيلية...ريفلين: عليكم الكف عن الدعوة لتبكير موعد الانتخابات

تابعنا على:   13:29 2020-07-23

أمد/ تل أبيب: دعا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، يوم الخميس، الحكومة الإسرائيلية بقطبيها الليكود و"كاحول لافان" إلى "التعقل والكف عن الخطاب المؤجج للانقسام والداعي إلى تبكير موعد الانتخابات".

وقال ريفلين، في تغريدة له على موقع "تويتر": "أود أن أتوجع لجميع أعضاء الحكومة. أنا، مثل جميع المواطنين في البلاد، أتابع بقلق التطورات في الكنيست والتي تعصف بشكل متكرر بالشراكة الهشة بالفعل، بين جميع مركبات الحكومة".

وتابع "من هنا، فإنني أدعوكم جميعًا، كمواطن مثل جميع المواطنين، يتحدث إليكم نيابة عنهم ومن خلال حناجرهم، تعقلوا وتريثوا".

وأضاف "توقفوا عن الخطاب الداعي إلى تبكير الانتخابات، دعكم من هذا الاحتمال الرهيب واحذروا منه في هذه الأيام، دولة إسرائيل ليست دمية تجرونها خلفكم، بينما تتشاجرون باستمرار".

واستطرد "المواطنون يحتاجون إليكم وأنتم في حالة من التركيز والوضوح وتعملون على الأزمة غير المسبوقة التي تواجهها دولة إسرائيل والبشرية ككل".

وتأتي تصريحات ريفلين في أعقاب التقارير حول اعتزام رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الامتناع عن طرح الميزانية العامة للعام 2020 لمصادقة الحكومة، وبالتالي الكنيست، والذهاب إلى انتخابات جديدة في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، على ظل الخلاف بين نتنياهو، بيني غانتس، حول الميزانية.

اخر الأخبار