نقابة المحامين تستنكر اعتداء أمن حماس على المحامي منير الأقرع وسط القطاع

تابعنا على:   21:29 2020-07-21

أمد/ غزة: استنكرت نقابة المحامين الفلسطينيين، قيام افراد من جهاز شرطة حماس بالمحافظة الوسطى بالاعتداء على المحامي "منير الأقرع "، رغم تعريفه بصفته"،وذلك اثناء مداهمة منطقة سكنية في دير البلح.

وقالت نقابة المحامين الفلسطينيين يوم الثلاثاء، في بيان صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، إنها تعتبر هذا الاعتداء مخالفة صريحة للقانون تستوجب المحاسبة من قبل جهات الاختصاص لتعزيز مفهوم الرقابة على آداء الأجهزة الشرطية في احترام القانون، وعدم تخطي المحددات التي بموجبها منحت المحامين الحصانة والحماية لخصوصيتهم في المجتمع.

وعّبرت نقابة المحامين، عن انزعاجها الشديد من تكرار هذه الممارسات المقصودة تجاه المحامين والتي لا تمتلك الغطاء القانوني الصحيح، والذي يعزز من تغول الأجهزة الأمنية ضد أمن المحامين والمجتمع ومما يضعنا في مواجهة تخطي القانون وعدم احترامه من جهات الاختصاص الراعي الدائم لإنفاذ القانون.

ورأت في هذا التصرف إساءة للمؤسسة الشرطية والأمنية، هدفها زعزعة مكانتها في المجتمع، مؤكدة انها لن تقف مكتوفة الايدي امام هذه المخالفات وستتصدى بكل حزم لها.

ودعت نقابة المحامين كافة الجهات الحكومية والامنية فتح تحقيق مباشر لبحث تداعيات الاعتداء، وتقديم كل من تخطى القانون لنيل العقوبة القانونية التي تستوجب انفاذها بحقه.

وأكدت أن مجلسها في انعقاد دائم لمتابعة الموضوع مع جهات الاختصاص، وصولا لتقديم المذنبين والمشاركين في هذا الاعتداء إلى العدالة.

اخر الأخبار