نابلس: فتح المنتزهات العامة تخفيفاً عن المواطنين

تابعنا على:   16:14 2020-07-21

أمد/ نابلس: أعلنت بلدية نابلس، يوم الثلاثاء، عن إعادة فتح المنتزهات العامة التابعة للبلدية التي تشمل منتزه جمال عبد الناصر ومنتزه سما ومركز اسعاد الطفولة ابتداء من اليوم.

وشددت البلدية، في بيان لها على ضرورة الإبقاء على المطاعم في هذه المرافق مغلقة، مبينة أن ذلك حرصا من البلدية على التخفيف عن كاهل المواطنين من الآثار النفسية جراء انتشار فيروس كورونا.

وأضاف البيان: "جاء ذلك تماشيا مع القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء المتعلقة في اجراءات السلامة العامة وبالتنسيق مع محافظ نابلس، بضرورة الالتزام بالمنازل في تمام الساعة 8 مساء".

وكان محافظ نابلس إبراهيم رمضان، أعلن يوم الثلاثاء عن إغلاق بلاطة البلد شرق نابلس، بسبب ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد.

وحسب منشور على موقع فيسبوك لصفحة المحافظة، إن قرار الاغلاق جاء بعد الاعلان عن 19 اصابة بالفيروس في بلاطة البلد، وذلك لاتاحة المجال لفرق الطب الوقائي لتقييم وحصر مخالطي الإصابة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكليلة، في وقت سابق من اليوم عن تسجيل 400 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة.

وأضافت الوزيرة الكلية: "أن الأرقام صحيح مقلقة ولكنها أصبحت تثبت عند حدود الـ 400 إصابة، وإذا استمرت الأرقام بالثبات وبالالتزام بالاجراءات التي تتخذها الحكومة سنستطيع أن نسطح المنحى الوبائي".

وأوضحت الوزارة أن حصيلة الوفيات بالفيروس ارتفعت إلى 67.