مهجة القدس تقيم الحفل السنوي الثالث لتكريم أبناء الأسرى والشهداء في غزة

تابعنا على:   17:00 2020-07-20

أمد/ غزة: أقامت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، حفلاً تكريميًا لكوكبة من أبناء شهداء حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة الناجحين في الثانوية العامة للعام 2020م، بحضور عدد من قادة حركة الجهاد الإسلامي ولفيف من ذوي الشهداء.

بدوره، رحب د. جميل عليان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بعوائل الشهداء وأبنائهم الناجحين في الثانوية العامة مستحضرًا ذكريات الشهداء الراحلين عن هذا العالم، الذين رفعوا راية الحق وسجلوا بدمائهم الطاهرة تاريخ فلسطين المبارك.

وأضاف عليان، إن الشهيد هو تجسيد لكل معاني الحق والإرادة والانتصار والثبات، مؤكدًا أن فلسطين المحتلة ستبقى حاضرة بفعل ما قدمه الشهداء الأبطال.

وشدد على أن وحدة الشعب الفلسطيني هي ممر إجباري وأخلاقي وديني للكل الفلسطيني؛ لأن هذه الوحدة هي الضمانة الحقيقية لتجميع الطاقات وتوحيد الأهداف والأدوات على طريق تحرير فلسطين، مثمنًا أي لقاءات أو حوارات بين القوى السياسية التي تكون ضمن السياقات الوطنية الجامعة والتي لا تستثني أحدًا.

وأوضح أن المقاومة ستبقى الخيار الإستراتيجي لحركة الجهاد الإسلامي ولشعبنا الفلسطيني المجاهد، مؤكدًا على أن الشعب الفلسطيني يمتلك من الإمكانات والأدوات التي تدفعه للاحتماء بالمقاومة والاطمئنان لها.

وفي كلمة مؤسسة مهجة القدس التي ألقاها ياسر صالح فقد افتتح كلمته بالشكر الجزيل للأمهات اللواتي لم يدخرن جهدًا في تربيتهم أفضل تربية، وسهرن الليالي وتحملن التعب والمشقة، رغم الألم والجراح والمعاناة، وامتلكن كل القوة وساعدن بإنجاح أبنائهن أبناء الشهداء، مؤكدًا أن المؤسسة لم تدخر جهدًا ماديًا ولا معنويًا في سبيل دعم وتعزيز عوائل الشهداء وأبنائهم.

وأضاف صالح، أن المؤسسة عكفت على مدار الخمس سنوات الأخيرة بتكريم أبناء الشهداء الناجحين في الثانوية العامة، كأقل واجب يمكن أن تقدمه المؤسسة تجاه هذه العائلات التي قدمت فلذات أكبادها شهداءً على طريق الحرية، وأن نجاح أبنائهم اليوم هو وسام عز لهم، وشرف لنا أن نكرمهم اليوم.

وفي كلمة أبناء الشهداء التي ألقتها الطالبة بتول محمود جودة ابنة الشهيد القائد محمود جودة فقد حمدت الله عز وجل على هذا التوفيق، وقدمت شكرها لمؤسسة مهجة القدس وحركة الجهاد الإسلامي وأمينها العام القائد الحاج زياد النخالة "أبو طارق" على هذا الجهد الرائع، مثمنة مشاركتها لفرحة الناجحين في الثانوية العامة من أبناء الشهداء، واختتمت كلمتها بجزيل الشكر لأمهات الناجحين الذين لم يدخروا جهدًا في تربيتهم، وكانوا معينًا لهم في الصعاب، مهدية لهم هذا النجاح ولكل الشهداء الذين مضوا على طريق الجهاد.

وقد تخلل الحفل فقرات إنشادية وشعرية وتم اختتامه بتوزيع شهادات تكريم بالإضافة إلى هدية نقدية على الناجحين من ذوي الشهداء.

يذكر أن هذا الحفل هو الخامس على التوالي، الذي تقيمه مؤسسة مهجة القدس لتكريم أبناء شهداء حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة الناجحين في الثانوية العامة، والذي حمل اسم فوج الأستاذ الراحل يوسف العارف.

اخر الأخبار