أمن حماس يعتقل الصحفيين النجار وأبو اسحاق.. و"الهيئة المستقلة" تدين

تابعنا على:   17:00 2020-07-19

أمد/ غزة: احتجز أمن حماس بغزة، الصحافيين مثنى النجار، وطارق أبو اسحاق، يوم الأحد، في نظارة شرطة الشرقية، وذلك على خلفية تقرير صحافي أعدّاه، استضافاً خلاله طالبة ادعت وجود خطأ في نتيجتها في امتحان الثانوية العامة.

بدورها، أدانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، إعادة توقيف الصحافيين مثنى النجار وطارق أبو إسحاق، من محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستنكرت الهيئة استدعاء الصحافيين، مطالبةً بالإفراج عنهما واحترام المعايير الدولية التي لا تجيز احتجاز الصحافيين على خلفية عملهم الصحافي.

يذكر أن الصحافيين النجار وأبو إسحاق، قد تم احتجازهما يوم الخميس الموافق 16/7/2020 لمدة سبع ساعات، وأعيد احتجازهما يوم الأحد الموافق 19/7/2020 في نظارة شرطة الشرقية، وذلك على خلفية تقرير صحافي أعدّاه، استضافاً خلاله طالبة ادعت وجود خطأ في نتيجتها في إمتحان الثانوية العامة.

وكان قد استدعى أمن حماس صباح يوم الخميس، الصحفيين مثنى النجار وطارق ابو اسحاق على خلفية نشر فيديو طالبة الثانوية العامة.

وكتب النجار عبر صفحته على فيسبوك"، "المباحث العامة في شرق خانيونس تطلب مني افادتي، على خلفية شكوى مقدمة من قبل التربية والتعليم للنيابة العامة على خلفية نشر قضية الطالبة اسماء النجار والتي تبين أن الشهادة التي كانت بحوزتها مزورة".

يذكر، أنّ التربية والتعليم قدمت شكوى في النيابة بالصحفيين، وبناء على ذلك استدعت مباحث في منطقة الشرقية للصحفيين واعتقلتهم.

وكان الصحفيان، نشرا فيديو لطالبة اتهمت وزارة التربية والتعليم بعدم نشر اسمها ضمن الناجحين، الأمر الذي نفته الوزارة وأكدت رسوب الطالبة بعدة مواد.

وفي وقت سابق طالبت النيابة، من النجار وأبو اسحاق نشر من الطالبة ووالدها بنشر اعتذار لوزارة التربية والتعليم بغزة.

اخر الأخبار