بالأسماء.. إصابة العشرات من المواطنين بعد مهاجمة جيش الاحتلال لمسيرات في الضفة

تابعنا على:   13:40 2020-07-17

أمد/ نابلس: أصيب عدد من المواطنين يوم الجمعة، ختناقاً بالغاز المسيل للدموع، خلال هجوم لجيش الاحتلال على المواطنين، في بلدة عصيرة الشمالية، شمال مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ المصابين في بلدة عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس، جراء رشهم من جيش الاحتلال برذاذ الفلفل والغاز المسيل للدموع، وتم علاجهم ميدانياً في سيارات الاسعاف، وهم:

 عزمي جوابره 
علاء جرارعه ( جمهور) 
احمد صوالحه(خريوش)
زاهي سوالمه  (البعل) 
سفيان رشاد جوابره 
ابو نادر ابو حشيش (من النقاوره)

واستهدف جيش الاحتلال، الطواقم الطبية والاعلامية خلال فعالية رافضة للاستيطان في "عصيرة الشمالية".

وأطلق، جيش الاحتلال النار بشكل مباشر على سيارات الاسعاف في مواجهات عصيرة الشمالية، وأصيب مسعف بالوجه تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واندلعت، مواجهاتٍ في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية بالضفة الغربية ، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز بشكل مكثف تجاه الشبان.

كما، منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، المواطنين من إقامة أداء صلاة الجمعة فوق أراضي مواطني قرية حارس المهددة بالمصادرة والاعتداءات المتكررة من قبل مستوطني مستوطنة "رفافا" غرب سلفيت.

ونصب جنود الاحتلال حواجز مشددة، كما شدد من اجراءاته العسكرية على مدخل ومحيط قرية حارس، علاوة على ذلك انتشار للشرطة الاسرائيلية وتحرير مخالفات للمواطنيين، ومنع المواطنيين الذين بدورهم قاموا بأداء الصلاة على مدخل القرية.

وأطلقت، قوات الاحتلال قنابل الغاز عقب اقتحامها قرية دير نظام شمال غرب رام الله.

اخر الأخبار