شراكة بين صندوق الزكاة الفلسطيني وجمعية الإغاثة (48)

توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع أضاحي الخير 2020م

تابعنا على:   19:31 2020-07-16

أمد/ الخليل: وقع صندوف الزكاة الفلسطينية، يوم الخميس، اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع أضاحي الخير 2020م في المحافظات الشمالية، وتم الإتفاقية بين الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين وصندوق الزكاة الفلسطيني لتوزيع لحوم الأضاحي من خلال لجان الزكاة على الأسر الفقيرة والأيتام والمحتاجين.

وقد وقع الاتفاقية الدكتور علي الكتناني رئيس جمعية الإغاثة 48 وإسماعيل أبو الحلاوة مدير عام صندوق الزكاة.

وصرح علي الكتناني أن الجمعية تولي إهتماما كبيرًا لتقديم المساعدات الإغاثية للأيتام والفقراء والمحتاجين في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي مناطق اللجوء الفلسطيني في الشمال السوري والجنوب التركي.

كما أوضح بأن مشروع أضاحي الخير 2020م، هو استمرارًا للجهد والتدخلات التي تنفذها الإغاثة 48 بدعم واسناد من أهلي من فلسطيني 48، للأهل والإخوة في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويهدف إلى تعزيز أواصر الشعب الواحد، وخاصة في ظل الظروف الراهنة من تفشي وباء كورونا، وزيادة عدد الاسر الفقيرة والأيتام والمحتاجين للوقوف بجانبهم، وإدخال الفرحة والسرور على قلوبهم، وتوفير احتياجاتهم أيام العيد،

وأردف الكتناني بأن جمعية الإغاثة 48 التي هي أحدى اذرع ومؤسسات الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، مضيفًا: "ستبقى سندا وعونا للأيتام والمحتاجين والفقراء، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات العمل الخيري".

وبين أن عقد شراكة مع صندوق الزكاة الفلسطيني في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية هي لمكانة الصندوق ولجان الزكاة والثقة العالية بادائهم، وكذلك لإنجاح إيصال لحوم الأضاحي لأكبر عدد ممكن للفقراء والأيتام على امتداد الضفة الغربية، وخاصة في هذه الظروف الصعبة.

من جهته فقد بارك الشيخ حماد أبو دعابس، رئيس الحركة الإسلامية هذا الجهد المبارك، والشراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من خلال صندوق الزكاة، مبينا أن جمعية الإغاثة 48 تقوم على إيصال تبرعات واضاحي فلسطيني 48 للأهل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد بأن رسالة مشروع أضاحي الخير 2020م تنطلق من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي يحث على التعاضد والتكاتف، لأبناء الشعب الفلسطيني الواحد ضمن أحياء شعيرة الأضاحي، واثرها على التخفيف على الأسر الفقيرة والأيتام والمحتاجين وإدخال السرور على قلوبهم، متمنيا للمشروع الأثر الطيب في ذلك.

وقد صرح اسماعيل أبو الحلاوة بأن الشراكة في تنفيذ مشروع الأضاحي هذا العام بين صندوق الزكاة وجمعية الإغاثة 48 من الأهمية بمكان لتوحيد الجهود في تنفيذ المشاريع لإفادة أكبر عدد ممكن من المحتاجين خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي أثرت على الأراضي الفلسطينية نتيجة جائحة كورونا، بحيث سيشمل المشروع جميع المحافظات الشمالية (الضفة الغربية).

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على خطة عمل مشتركة لتنفيذ المشروع ضمن أعلى المعايير المطلوبة فنيا واداريا وصحيا، بحيث تم صياغة الخطة لتنسجم مع المتطلبات الصحية، وبما يحقق كرامة المستفيدين، من خلال إيصال اللحوم للأسر الفقيرة في منازلهم.

وإنه تم إنهاء الترتيبات اللازمة لتنفيذ المشروع ضمن مواصفات الجودة والصحة، وبما يحقق رسالة وأهداف المشروع،

بدوره قال حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بأن دور صندوق الزكاة يعمل لتوفير احتياجات الفقراء والأيتام والمحتاجين مما يسهم في تنمية وأمن المجتمع ويصون كرامة المستفيدين، بشراكة ما بين  الصندوق واذرعه التنفيذية في المحافظات (لجان الزكاة)، متمنيا لمشروع اضاحي الخير 2020م المشترك مع جمعية الإغاثة الإسلامية لرعاية الأيتام والمحتاجين أن يحقق أهدافه ورسالته، داعيا الإغاثة 48 إلى مزيدا من الشراكات لما لذلك من رسائل اههمها الشعب الواحد. 

واستكمالا لترتيبات تنفيذ المشروع تم توقيع اتفاقية مع الشركة العربية لاستيراد وتجارة اللحوم للقيام بالأعمال الفنية اللازمة لتنفيذ المشروع بحضور د. علي الكتناني وإسماعيل أبو الحلاوة و ناصر دودين مدير أوقاف جنوب الخليل و سمير أبو هليل رئيس لجنة زكاة جنوب الخليل والأخت وصال العملة مديرة مكتب الإغاثة 48 في الخليل.

اخر الأخبار