مراسل التليفزيون المصري: مرسي دخل القفص بـ«جاكت» وبقية المتهمين بملابس بيضاء

تابعنا على:   12:26 2013-11-04

أمد/ القاهرة: قال مراسل التليفزيون المصري، إن الرئيس المعزول محمد مرسي دخل مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة، صباح الإثنين، وهو يرتدي «جاكت وبنطلون»، في حين ارتدى 14 متهما آخرين من قادة «الإخوان» الملابس البيضاء قبل دخولهم قفص الاتهام.

وأشار المراسل إلى أن المدعين بالحق المدني في القضية عرضوا تقديم المزيد من الفيديوهات التي تظهر تعرض ضحايا أحداث الاتحادية للقتل والضرب والتعذيب.

كان مرسي قد وصل، صباح الإثنين، مقر أكاديمية الشرطة لحضور أولى جلسات محاكمته في «قتل متظاهري الاتحادية»، حيث نقلته مروحية عسكرية، في حين وصل باقي المتهمين المحبوسين على ذمة القضية، فجر الإثنين، عبر سيارات نقلتهم من سجن طرة إلى أكاديمية الشرطة.

وتنظر محكمة جنايات شمال القاهرة في أكاديمية الشرطة، صباح الإثنين، أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسي، و14 آخرين، والمتهمين بارتكاب أحداث قصر الاتحادية، التي وقعت في 5 ديسمبر 2012، وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين أمام القصر الجمهوري، والتحريض العلني على ارتكاب تلك الجرائم.

وكان المستشار مدحت إدريس، عضو المكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة، قال، الأحد، إن المحكمة قررت نقل محاكمة مرسي إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بعدما كان مقررًا عقدها في معهد أمناء الشرطة بطرة.

اخر الأخبار