المنظمات الأهلية تطالب برفع التنسيق والتعاون بين المؤسسات الصحية لمنع انتشار "كورونا"

تابعنا على:   15:01 2020-07-16

أمد/ غزة: قالت شبكة المنظمات الأهلية، إن ازدياد حالات الوفاة اليومية، وارتفاع أعداد المصابين يومياً بشكل مقلق بعد تفشي "كورونا" في الاراضي الفلسطينية، بات يستدعي تظافر كل الجهود من أجل منع انتشار الفيروس، والعمل بكل الامكانات المتوفرة للحد منه قبل فقدان السيطرة عليه.

وناشدت الشبكة، للعمل على وضع خطة معالجة شاملة بمشاركة كل القطاعات والمؤسسات، وتوحيد الجهود ضمن اتجاه عمل واضح، وسد الثغرات الموجودة بسبب تداخل الصحي، والاقتصادي، والاجتماعي، وتحمل الجميع المسؤولية في هذا الظرف العصيب، وتطوير اليات عمل موحدة بما يتيح استمرار العمل، وتقديم الخدمات، وصولا لتطويق الوباء.

ودعت الحكومة لتوفير كل الامكاتات المتاحة لأوسع اسناد بشري، واغاثي وصحي للمخميات الفلسطينية بما فيها حالات الحجر، وتأمين الفحوصات الطبية، وتوفير مقومات العمل الملائمة من اجل اسنادها بالتعاون مع الوكالة، ودائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، وكل الجهات ذات العلاقة.

وطالب بالعمل بسرعة في محافظة الخليل بعد ارتفاع اعداد المصابين، وحالات الوفاة فيها، وانتشار الوباء ليشمل الارياف، والمخميات اضافة للمدينة، والعمل على توفير الطواقم الطبية والمستلزمات الطبية الاخرى بما فيها عينات الفحص الطبي على الضوء النقص الشديد فيها.

وأوصت بالعمل على رفع التنسيق والتعاون بين المؤسسات الصحية، والمشافي، والقطاع الخاص، والاهلي من خلال وزارة الصحة، والحكومة في ظل الوضع الحالي، والتحذيرات الجدية من فقدان السيطرة على الوباء والعمل على تشكيل فريق موحد للمتابعة اليومية من كافة الجهات، ووضع البرامج والتدخلات المباشرة للحد من انتشار الفيروس.

اخر الأخبار