عبر "أمد"..

الطالبة المتفوقة "رؤى أبو بليمي" تناشد عباس ووزارة التربية والتعليم منحها دراسة مجانية في الطب

تابعنا على:   18:02 2020-07-15

أمد/ غزة: ناشدت الطالبة المتفوقة في الثانوية العامة "رؤى محمود أبو بليمي" من مخيم المغازي وسط قطاع غزة، من الرئيس محمود عباس ود.محمد أشتية رئيس الوزراء ووزارة التربية والتعليم في حكومته، لمساعدتها بمنحها دراسة جامعية مجانية في الطب، داخل جامعات قطاع غزة.

وأفادت "أبو بليمي" في مناشدتها عبر "أمد للإعلام" يوم الأربعاء، أنّ "حصلت على معدل 96.9 الفرع العلمي، وأنهيت دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، بالرغم من الظروف المادية الصعبة والتي يعيشها معظم سكان قطاع غزة".

وقالت: "كان أملي الكبير أن أحصل على معدل يمكنني من الترتيب على الوطن أو القطاع للحصول على منحة دراسية تساعدني في اكمال دراستي الجامعية، ولكن أوضاعنا المادية لا تسمح بأن أقوم بالالتحاق بجامعات الوطن".

وأكدت، "فور اعلان النتائج علمت أنني لم أقم بالحصول على المنحة وأيقنت أنّ الطريق لتحقيق حلمي لن تكون سهلة، فمنذ طفولتي وحلمي هو دراسة الطب، نظراً لانسانية هذه المهنة و لخدمة بلادي ووطني ولكن لم أكن أعلم ان الاوضاع المعيشية الصعبة ستقف حائطاً أمام احلامي ورغباتي".

وتابعت، إنّ "المعدل الذي حصلت عليه لم يكن بالأمر السهل فلقد سهرت الليالي ودرست دون كلل أو ملل للحصول على هذا المعدل، ورغم الظروف المعيشية الصعبة الا أنني لم أتخلى عن هدفي وحلمي في التفوق والنجاح، لكي أصبح طبيبة وكانت دراستي تتأثر بشكل كبير بانقطاع التيار الكهربائي ولكن ذلك لم يمنعني وقمت باكمال دراستي عن طريق اللدات .

وشددت الطالبة المتفوقة في مناشدتها لـ"أمد"، إنني رغم ذلك، فور اعلان النتائج ذهبت لحجز مقعد في كلية طب الاسنان وكلي أمل أن أجد منحة دراسية من أحد الجمعيات الخيرية أو أن تكفلني واحدة من المؤسسات خلال هذه العملية، وتم قبولي ولكن للاسف والدي لا يستطيع دفع الرسوم الدراسية وقد لا أتمكن من الالتحاق بالجامعات واكمال مسيرتي التعليمية، وتحقيق حلمي وحلم عائلتي في الالتحاق بكلية طب الاسنان جامعة الأزهر غزة ، نظراً أن آخر موعد لدفع رسوم الفصل الأول هي يوم السبت 18/7/2020م.

وأهابت "أبو بليمي"، جميع الجهات القادرة على مساعدتي في تحقيق حلمي على مد يد العون لي من السيد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء وجميع مؤسسات الخير، أهيب بكم لمساعدتي للحصول على منحة دراسية للالتحاق بكلية الطب وتحقيق حلمي وحلم عائلتي بان اصبح طبيبة اخدم وطني وابناء شعبي ,وكلي امل بالله ويقين بان تصل رسالتي هذه لكل قلب حنون وأن يساعدني في توفير منحة دراسية وان يسخر الله لي من يساعدني في تحقيق حلمي.

للتواصل مع الطالبة عبر الرقم.. 0567250234

اخر الأخبار