استقالة 6 أعضاء من بلدية بني زيد قضاء رام الله احتجاجاً على الفشل المتكرر

تابعنا على:   12:12 2020-07-15

أمد/ رام االه: قدم 6 أعضاء من أصل 11 عضو في بلدية بني زيد الشرقية، التي تضم قريتي عارورة ومزارع النوباني، قضاء رام الله، استقالتهم رسميا للحكم المحلي احتجاجاً على ما أسموه "الفشل المتكرر في إدارة أعمال البلدية.

وقال الأعضاء المستقيلون وهم "بشار شحادة أبو الحاج، وخالد العاروري، وربحي بكر، وعبد الله خصيب، وكريمة خصيب، ولطفي خصيب"، في بيان لهم، إن الأسباب التي دفعتهم للاستقالة هي: "عدم التزام رئيس البلدية بقرارات المجلس البلدي، والفشل المتكرر في إدارة أعمال البلدية، والتدخل الخارجي في أعمال وقرارات البلدية".

وأضافوا في دوافع الاستقالة: "عدم التعامل مع قضايا الأهالي بالتساوي في كثير من الحالات، وتكرار القضايا غير قانونية في البلدية وعدم أخذ القرارات المناسبة لذلك"، حسب البيان.

من جانبه قال رئيس البلدية خالد داغر، إن "أحد أهم الأسباب التي تمنع تقدم العمل في البلدية، هي عدم الانسجام بين مكونات المجلس، وعرقلة اتخاذ القرارات".

وحول ما يثار عن تدخلات خارجية من شخصيات متنفذة في عمل البلدية، قال: "أنفي بشكل مطلق أن يكون هناك تدخل من أي شخصية خارج البلدية في القرارات التي نتخذها، ومن حقي أن أتشاور مع كل الشخصيات الاعتبارية والأكاديمية والدينية في القريتين من أجل الصالح العام".

وأضاف: "أدعو لتحكيم صوت العقل وإيجاد صيغة من العمل التعاوني، والبلدية هي جوهرة للقريتين ولكن يجب الحفاظ عليها وتطويرها".

فيما توقع الأعضاء أن يتم تشكيل لجنة تسيير أعمال من الحكم المحلي، لمتابعة أعمال البلدية بعد استقالة الأعضاء الستة، إلى حين إجراء انتخابات.

اخر الأخبار