هيئة الأسرى تحذر من الاستهتار والإجراءات المنقوصة في السجون

تابعنا على:   11:40 2020-07-15

أمد/ رام الله: حذر المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، من خطورة الاستهتار والإجراءات المنقوصة من قبل ادارة سجون الاحتلال بتوفير سبل الوقاية والحماية للاسرى في ظل انتشار فيروس كورونا.
وقال عبد ربه في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح يوم الاربعاء،  إن إدارة سجون الاحتلال أجرت فحوصات كورونا لمرة واحدة للأسرى المخالطين للأسير المصاب كمال أبو وعر، معتبرا ذلك مخالفة لبروتوكولات منظمة الصحة العالمية التي توصي بإعادته 3 مرات.

وتابع عبد ربه أن الاسير أبو وعر يعاني من وضع صحي خطير يتهدد حياته بعد إصابته بكورونا حيث يعاني من مرض السرطان بالحنجرة، مطالبا بأن تقوم جهة دولية محايدة بالوقوف عن كثب على أوضاع الأسرى المرضى.

ونوه عبد ربه الى أن حملات التضامن مع الاسير أبو وعر قد تتصاعد خاصة مع دخول الاسيرين مراد ابو الرب من قرية جلبون ومحمد أبو الرب من قباطية بالإضراب المفتوح عن الطعام تضامنا مع الاسير أبو وعر .

في الاطار، أشار عبد ربه الى حالة من التوتر والقلق الشديد تسود سجن عوفر بعد الاعتداء على الاسرى برش الغاز وادخال الكلاب البوليسية الى الاقسام بهدف بث الرعب في صفوف المعتقلين وتهديد حياتهم .

اخر الأخبار