الكيلة: تسجيل 109 إصابات جديدة بكورونا بينها 62 في رام الله

تابعنا على:   09:32 2020-07-15

أمد/ رام الله: أعلنت وزيرة الصحة يرام الله د. مي الكيلة، صباح يوم الأربعاء عن تسجيل 109 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في محافظات الضفة الغربية، منها 62 حالة في محافظة رام الله.

وقالت الكيلة خلال حديثها لصوت فلسطين الرسمية، إن عدد مرضى كورونا الموجودين في العناية المكثفة بلغ 18 مصابًا بينهم 12 مريضًا موصولين بأجهزة التنفس الصناعي، مشيرة إلى توافر أجهزة التنفس المطلوبة لكافة المرضى.

وأوضحت أن انتشار وباء كورونا أصبح مجتمعيًا ومنتشرا في معظم المحافظات مثل رام الله و القدس وقلقيلية وطولكرم.

وأشارت الكيلة إلى أن 30% من مصابي كورونا أعمارهم فوق 60 سنة، وهذا أمر مرعب لأن غالبية المتوفين بالمرض فوق 60 عاما بسبب نقص المناعة.

وتابعت: "عندما يكون المرض مستفحل في الرئتين يكون المرض قاتلا، ووصلنا هذا النوع من المرضى، ووضعوا على التنفس الاصطناعي بعضهم توفاهم الله".

ودعت الوزيرة لاتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة للاستمرار في الحياة، موضحةً أن "الفيروس موجود في المخيمات وهذا ما يخيفنا نتيجة الازدحام السكاني".

وحول المريض الذي خالف تعليمات الحجر الصحي في محافظ الخليل قالت الكيلة إن "الطب الوقائي بالتعاون مع جهاز الشرطة ألزموا المريض في الحجر التابع لوزارة الصحة".

وشددت الكيلة على أن وزارة الصحة بدأت في حملة تثقيفية واسعة من ضمنها أن التحذير بأن من لم يلتزم بتعليمات الوقاية والسلامة سيفرض عليه غرامات بالتعاون مع الشرطة والاقتصاد وباقي الوزارات لإلزام المخالطين بالحجر الصحي.

وأضافت: "حركنا كافة القطاعات الرسمية والشعبية بالتعاون مع الصحة عبر الاعلام والمتطوعين لإيصال الرسالة".

وبينت الكيلة أن رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد اشتية، اجتمع مع  أركان الوزارة يوم الثلاثاء، برفقة الشرطة والأمن الوطني، واستمع للمتطلبات اللازمة للمساعدة في ضبط الحالة الوبائية عبر حماية الحجر الصحي ومواكبة عمل الطواقم الطبية.

اخر الأخبار