بعد قرار الفخفاخ..تونس: "النهضة الإسلاموية" تقرر سحب الثقة من الحكومة‭ ‬

تابعنا على:   07:54 2020-07-15

أمد/ تونس - وكالات: قرر مجلس شورى "حركة النهضة" في تونس، مساء الثلاثاء، سحب الثقة من حكومة إلياس الفخفاخ، حسب ما أكدته الناطقة باسم مجلس الشورى النهضة سناء المرسني في تصريح لإذاعة "شمس آف آم" المحلية.

وقالت المرسني: "سنتابع هذا الخيار مع النواب وباقي الكتل في البرلمان للوصول إلى مشهد حكومي بديل حسب فصول الدستور".

وأفادت بأنهم في تواصل مع رئيس الجمهورية قيس سعيد، مضيفة أن الحركة تتوافق معه في آخر تصريح له وهو عدم الدخول في مشاورات دون آليات دستورية.

يذكر أن شورى النهضة قد فوض في اجتماعه السابق رئيس الحركة راشد الغنوشي لإطلاق مشاورات مع الرئيس التونسي بخصوص مشهد سياسي جديد.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ قد قرر إجراء تحوير وزاري سيعلن عنه في الأيام القادمة.

ومن شأن خطوة "حركة النهضة" أن تعمق الأزمة السياسية في البلاد وسط نزاع مع رئيس الوزراء إلياس الفخفاخ، الذي تقول النهضة إنه فقد مصداقيته بسبب تضارب مزعوم في المصالح.

من جهتها، قالت النائبة التونسية ليلى حداد، إنه من الوارد إقالة وزراء حركة النهضة، مشيرة إلى تصريحات قياداتها حول الحديث عن تشكيل حكومة جديدة.

وأضافت خلال حوارها لقناة الغد، إن رئيس الجمهورية الدكتور قيس سعيد أكد أن الدستور لا يبيح للنهضة مثل  هذه المناورات والمغالطات.

وأشارت حداد إلى أن هناك قضاء وهيئات رقابية ونوابا مهتمين بموضوع الفساد في تونس، لكن إلى الآن لا يوجد أسماء معينة تم توجيه الاتهام لها، وربما ما فعلته النهضة هو تلويح سياسي وليس واقعيا، وهناك تحقيقات وهيئات قادرة على كشف الفساد إن وجد.

ولفتت إلى أن الوضع في تونس متأزم وهناك تصريحات وتصريحات مقابلة وتطبيق القانون في تونس هو الحل.

وأكدت أن رد رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ كان قويا على تصريحات النهضة، غير أنه من المحتمل أن تكون تصريحاتهم عبارة عن فرضيات لإضعاف وتظهر هي في جانب المعارضة.

وأعلن رئيس الوزراء التونسي إلياس الفخفاخ، أنه بصدد إجراء تعديل على تشكيلته الحكومية خلال الأيام القليلة المقبلة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار