السفير فائد مصطفى يعقد مؤتمرا صحفيا في موسكو حول العدوان على قطاع غزه

تابعنا على:   19:06 2014-07-31

أمد / عقد السفير د. فائد مصطفى ظهر هذا اليوم مؤتمرا صحفيا في وكالة انباء انتر فاكس الروسيه حول العدوان الاسرائيلي الغاشم على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزه وبحضور وسائل الاعلام الروسيه والاجنبيه المختلفه .

السفير مصطفى ركز على الاثار الناتجه عن حجم الجرائم  والمجازر الاسرائيليه التي ترتكبها يوميا ضد اهلنا في قطاع غزه وما تخلفه من ضحايا شهداء وجرحى وتدمير وتشريد ، واستعرض بالارقام حجم الالم الفلسطيني الناتج عن الضحايا والدمار .  بالاضافه الى المعاناة الانسانيه من حيث الافتقار الى الخدمات الطبيه والكهرباء والماء بعد ان قامت اسرائيل بضرب المراكز التي تقدم هذه الخدمات للسكان ، وتم الايضاح انه ونتاجا لهذه الاوضاع اعلن السيد الرئيس عن قطاع غزه كمنطقه كارثه انسانيه وطالب الامين العام للامم المتحده بالاتخاذ الاجراءات اللازمه المترتبه على هذا الاعلان .

كما اكد على ان المطلوب من اسرائيل هو قرار فوري بوقف هذا الاجرام الذي تمارسه بحق الشعب الفلسطيني ، كما ان على المجتمع الدولي ممارسه اقصى درجات الضغط على اسرائيل التي تتصرف بتمرد كدوله فوق القانون الدولي .

وحول القذائف التي تطلق على اسرائيل اشار السفير مصطفى الى ان اسرائيل معنيه بتضخيم هذا الموضوع لتبرير جرائمها ، والشعب الفلسطيني يدافع عن نفسه امام اله الحرب الاسرائيليه التي تطلق قذائفها البريه والبحريه والجويه باتجاه المدارس والمستشفيات والمنازل الامنه ، وان الشعب الفلسطيني سيستمر في النضال بكل الوسائل المشروعه التي اقرها القانون الدولي من اجل تحقيق الى تحقيق اهدافه المتمثله في اقامة الدوله الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس .

وحول ما تقوله اسرائيل انها تدافع عن نفسها اكد السفير مصطفى ان هذه حجه باطله لان اسرائيل دوله احتلال ، وطالما انها تحتل شعبا اخر فهي ليست ابدا في وضعيه دفاعيه عن النفس حسب القانون الدولي ، انما هي دائما في وضعيه هجوميه .

وحول وسائل وقف هذه المواجهه قال السفير مصطفى ان ذلك يتطلب وقف هذا العدوان بشكل فوري ورفع الحصار الظالم الذي يعيشه اهلنا في قطاع غزه منذ 7 سنوات وفتح كافه المعابر ، وعدم تكرار هذه الاعتداءات والدخول بعد ذلك في تسويه سياسيه تفضي الى تلبيه حقوق الشعب الفلسطيني كامله .

اخر الأخبار