الشرطة البريطانية تلقي القبض على شخصين للاشتباه بتعريضهما طائرة للخطر

تابعنا على:   12:37 2020-07-14

أمد/ لندن - وكالات: ألقت الشرطة البريطانية القبض على رجلين للاشتباه فى تهديدهما بتعريض طائرة للخطر، بعد أن اضطرت رحلة من مدينة كراكوف البولندية، إلى دبلن في المملكة المتحدة، لتحويل مسارها بعد تهديدات بوجود قنبلة، وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية.

وقالت شركة طيران راين اير في بيان لها يوم الثلاثاء، إنه تم العثور على ملاحظة في أحد دورات المياه في الطائرة تدعي وجود متفجرات على متنها.

وصرح متحدث باسم الشركة: “اكتشفت رحلة من كراكوف إلى دبلن ملاحظة تدعي وجود متفجرات على متنها .. واتبع القبطان الإجراء بتنبيه سلطات المملكة المتحدة وتحويله إلى أقرب مطار، وهبطت الطائرة بشكل طبيعي فى ستانستيد، ولكن تم دفعها إلى موقف بعيد حيث نزل الركاب بأمان".

وأضاف انه تم فحص الطائرة والركاب من قبل شرطة المملكة المتحدة التى ستقرر متى يمكنهم السفر إلى دبلن على متن طائرة احتياطية.

وتم نقل الركاب في دبلن الذين ينتظرون المغادرة إلى كراكوف إلى طائرة احتياطية لتقليل أي تأخير في رحلتهم، واعتذر المتحدث باسم راين اير للركاب على التاخير الذي تسبب به بعض الأشخاص الغير مسئولين، وفقا لما قاله.

وبحسب التقرير غادرت رحلة رايان إير FR1902 كراكوف في بولندا متوجهة إلى دبلن في حوالي 4.30 مساءً، وظهرت الشرطة المسلحة على متن الطائرة حوالي الساعة 7.35 مساءً وهي تقف على المدرج يعد ان رافقتها طائرتان من سلاح الجو الملكي.

بعد خمس دقائق على متن الطائرة، ظهر ضابطان يرافقان رجلاً يرتدي قميصًا أبيض من الطائرة، وتم اقتياده إلى سيارة شرطة على المدرج ثم تم طرده من مكان الحادث.

وقالت شرطة إسكس على فيس بوك: "تم تحويل رحلة من كراكوف إلى دبلن إلى مطار ستانستد بسبب تقارير عن إنذار أمني، وبعد التحقيقات على متن الطائرة تمكنا من إثبات أنه لا يوجد شيء مريب على متنها"

كما أعلنت الشرطة انه تم القبض على رجلين للاشتباه في تهديدهما بتعريض طائرة للخطر وهما قيد الاحتجاز حاليا.

اخر الأخبار