الخارجية تعلن تسجيل 178 حالة وفاة و3507 إصابة بـ"كورونا" في صفوف الجاليات الفلسطينية

تابعنا على:   19:36 2020-07-13

أمد/ رام الله: أعلنت وزارة الخارجية بحكومة رام الله يوم الاثنين، عن تسجيل إصابات جديدة بفايروس كورونا، في صفوف الجاليات الفلسطينية بالعالم.

وأفادت خارجية رام الله، أنّ 178 حالة وفاة ، 3507 إصابة (1 أمريكا) ، 1523حالة تعافي، حيثُ تم تسجيل اصابة واحدة وعدم تسجيل أية حالة وفاة في صفوف الجاليات الفلسطينية.

وأكدت، أنّ فريق العمل، قام  بالاطمئنان على سلامة اجراءات مغادرة وفدين جديدين من العالقين في الوطن الى كل من المانيا والولايات المتحدة الامريكية، حيث قامت طواقم الإدارة العامة للمعابر والحدود والشرطة والأجهزة المختلفة بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لتامين مغادرة الوفدين بطريقة صحية وآمنة ومريحة. كما قام الفريق باستقبال الاحباب القادمين من دولة الكويت، حيث استقبلتهم ايضاً قوات الامن الوطني والشرطة وفريق عمل الامن الوقائي وطواقم وزارة الصحة، وتم اخذ عينات الفحص من الاحباب القادمين جميعا للتأكد من سلامتهم. 

وتابعت،  أنّ الفريق الذي يتابع الأوضاع الصحية والمعيشية للجاليات الفلسطينية حول العالم منذ بداية الجائحة انه لم يتم تسجيل اية حالة وفاة او اصابة في صفوف الجاليات في جميع دول العالم ما عدا الولايات المتحدة الامريكية.

كما، أفاد فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية انه تم تسجيل اصابة واحدة جديدة بين صفوف ابناء الجالية في ولاية ميتشيغن ليرتفع عدد الإصابات الى 1917، ولم يتم تسجيل اية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 64. 

وأكدت سفارة فلسطين لدى الكاريبي، عدم وجود اية اصابة في صفوف ابناء الجالية المقيمين في دول حوض الكاريبي المختلفة، وأنها على تواصل معهم عبر رؤساء الجاليات والمسؤولين في تلك الدول، للاطمئنان على صحتهم والاطلاع على احتياجاتهم.

وأشارت، سفارة فلسطين لدى تشيلي، أنه لم يتم تسجيل إصابات جديدة في صفوف الجالية، ليبقى عدد الإصابات المسجلة حتى الآن 32، تعافى منها 25 حالات ليبقى عدد الحالات النشطة 6، وحالة وفاة واحدة سابقة.

اخر الأخبار