أغرب عملية انقاذ

تابعنا على:   19:07 2020-07-13

أمد/ نشر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية لقطات مصورة ترصد عملية إنقاذ فريدة من نوعها لـ "بقرة" عقب سقوطها في شلال على عمق 150 قدمًا بمقاطعة "كمبريا" الواقعة شمال غرب إنجلترا في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكما يتبين من خلال اللقطات المرفقة، فقد تم نقل البقرة العالقة جوًا إلى بر الأمان عن طريق طائرة هليكوبتر تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني بعد خمسة أيام من وقوعها في هذا المأزق.

وكانت البداية عندما لاحظ مزارع محلي يُدعى "مارتن سميث" أن واحدة من قطيع أبقاره المكون من 60 بقرة فُقدت في السادس من يوليو الجاري وبدأ في البحث عنها.

واكتشف في أعقاب ذلك أن بقرته، وهي من سلالة "جالاوي" التي تعد واحدة من أقدم سلالات الأبقار الموجودة في العالم، سقطت في الشلال، وباءت كافة الجهود التي بُذلت من أجل إنقاذها بالفشل، حتى بعد تدخل إدارة الإطفاء.

وفي نهاية المطاف، تمت الاستعانة بسلاح الجو الملكي من أجل إنقاذ البقرة العالقة؛ وبالفعل قامت طائرة هليكوبتر بنقل البقرة جوًا إلى بر الأمان.

وأشار المزارع "مارتن سميث" إلى أنه كان يتوجه لتوصيل الطعام للبقرة بشكل يومي، مؤكدًا أنه شعر بسعادة غامرة بعد عملية إنقاذها، التي أكد أنه لم يشهد لها مثيلًا من قبل، والتي لم تكن سهلة على الإطلاق بل تطلبت وقتًا وجهدًا كبيرًا؛ ولحسن حظه، فقد ظلت بقرته على قيد الحياة طيلة هذه المدة ورغم صعوبة إنقاذها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار