ملحم: المهرجان ضد الضم مُلغى مثل جميع الأنشطة الجماهيرية

تابعنا على:   20:29 2020-07-12

أمد/ رام الله: أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية في رام الله ابراهيم ملحم، مساء يوم الأحد، الغاء المهرجان المركزي الذي دعت له القوى والفعاليات الوطنية يوم الثلاثاء في مدينة رام الله رفضا لمخططات الضم.

وأشار ملحم في الوقت ذاته إلى ان جميع الانشطة الجماهيرية وجميع الاحتفالات وبيوت العزاء ومظاهر التجمع تتوقف تماما طيلة اسبوعين.

وفي موضوع آخر، وردا على سؤال ماذا فعلت الحكومة لانقاذ مخيم الجلزون من تفشي الوباء بعد ان سجل فيه اكثر من مئة اصابة خلال خمسة ايام ؟؟، قال ملحم إن مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية كانت بمعزلٍ عن الوباء في الموجة الاولى، والان اصبحت بعض المخيمات بؤرا لتفشي الوباء وبالتالي هناك مسؤولية تقع على عاتق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الاونروا " وهي مسؤولية صحية ومسؤولية تمليها عليها القرارات والقوانين الدولية، وبالتالي الحكومة طلبت "الاونروا" بأن تضطلع بمسؤولياتها داخل مخيمات اللاجئين والحكومة ايضا تساند هذا الجهد للقيام بذلك.

وأضاف انه تم توفير اماكن خاصة لحجر المصابين بفايروس كورونا من ابناء مخيم الجلزون خارج المخيم للعائلات الممتدة والتي لا تستطيع ان توفر بيوت واماكن للحجر داخل المخيم، مشيرا في الوقت الى ان الحكومة تتمنى الشفاء لكافة المصابين في مخيم الجلزون بشكلٍ خاص وكافة المواطنين بشكلٍ عام .

وأكد ملحم، ان الحكومة تبذل جهودا كبيرة في سبيل التصدي لوباء كورونا رغم شح الامكانيات ورغك كل التحديات السياسية والاقتصادية وتسخر كل ما لديها من اجراءات وامكانيات لكي تواجه هذا الوباء.

وأشار الى ان رئيس الوزراء اوعز يوم الأحد لوزيرة الصحة بتعيين كادر طبي دون المرور بالاجراءات البيروقراطية وتوفير جميع المستلزمات للمحافظات ولاسيما محافظة الخليل.

اخر الأخبار