طنبورة يعلن عن منحة دراسية للطالبة المتفوقة "عودة" من فاعل خير بقطر

تابعنا على:   15:49 2020-07-12

أمد/ غزة: أعلنت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين، عن منحة دراسية مقدمة من فاعل خير من دولة قطر  برعاية الهيئة الخيرية الفلسطينية العالمية واشراف الجمعية للطالبة شمس احمد أبوعمرة من خانيونس والحاصلة على معدل 99.3%.

وفي هذا السياق قال د. رمضان طنبورة رئيس الهيئة الخيرية الفلسطينية العالمية " أن فاعل خير جزاه الله خيرا قدم  منحة دراسية كاملة (كلية طب) للطالبة شمس احمد  أبوعمرة من خانيونس والحاصلة على معدل 99.3%، وهدية فورية مباركة بقيمة 1000دولار ومصروف شخصي 100دولار شهريا، طوال فترة الدراسة الجامعية وذلك مقدمة من فاعل خير من دولة قطر جزاه الله خيرا برعاية الهيئة الخيرية الفلسطينية العالمية، وإشراف من جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين".

كما أعلن د. طنبورة  كذلك عن ترميم منزل أسرة الطالبة ليكون صالح للمعيشة بشكل أفضل، معرباً عن سعادته بتفوق هذه الطالبة متمنيا  التوفيق لها ولجميع طلابنا الغوالي.

واعتبر طنبورة هذا  النجاح والتفوق لطلبتنا الغوالي، في ظل الظروف الصعبة والقاسية، وانتشار وباء كورونا، وما رافقه من ضغوط نفسية على الطلبة وذويهم بالاضافة الى ارهاب دولة الاحتلال، ومحاولاتها المتواصلة من عمليات الترهيب والاعتداء على الطلبة، رسالة واضحة بأن الشعب الفلسطيني مصمم على تحقيق الانجاز والابداع رغم ما يواجهه من معيقات وتحديات .

وأكد  أن العملية التعليمية في فلسطين ورغم كل ما تتعرض له المدارس والطلبة والمعلمون من عمليات الاقتحام وصعوبة الحركة والتنقل، إلا أن الإرادة الفلسطينية قادرة على تجاوز ذلك .

وطالب د. طنبورة   الجامعات الفلسطينية بمراعاة الظروف الاقتصادية التي يعاني منها شعبنا ، واثار فايروس كورورنا على مختلف القطاعات،  وذلك من خلال محاولة التخفيف عن كاهل عائلاتهم  بتخفيض الرسوم الدراسية ، متمنيا للطلبة الناجحين التوفيق في مسيرتهم الجامعية واختيار التخصصات التي تناسب وسوق العمل الفلسطيني ليكونوا رافداً في بناء مؤسسات الدولة.

وختم د. طنبورة بتقديم التهنئة الى الاسرة التعليمية ، وكافة الكادر من معلمات ومعلمين الذين بذلوا كل الجهود في سبيل انجاح الامتحانات ، وصولا الى لحظة اعلان نتائجها .